عادي

«جايبور».. تظاهرة ثقافية عالمية بربوع المالديف

00:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بيتر فرانكوبان - ناميتا جوخال

تقام فعاليات مهرجان جايبور الدولي، الذي يعقد في المالديف بالشراكة مع مؤسسة «تيموورك آرتس» ومنتجعات «سونيفا» من 13 إلى 22 مايو/أيار المقبل.

ويستضيف منتجع «سونيفا فوشي» أنشطة وفعاليات المهرجان ضمن محمية با أتول للمحيط الهندي التابعة ل «اليونسكو». وينظم المهرجان سنوياً في مدينة جايبور الوردية في راجاستان بالهند، فيما تعاد نسخاته السنوية في لندن وبلفاست ونيويورك وكولورادو وهيوستن وأديلايد وتورنتو والدوحة، ويعقد هذا العام في جزر المالديف.

ويعتبر المهرجان الفرصة المثالية للاستمتاع بالعروض الترفيهية الفنية والموسيقية والأدبية وإعادة إحيائها في أجواء المحيط الهندي. وتماشياً مع رؤية المهرجان جايبور الأدبي حول برامج العروض الدولية، تعكس النسخة المالديفية التراث الأدبي الفريد لمنطقة جنوب آسيا، من خلال استضافة مجموعة من المؤلفين والمفكرين المشهورين عالمياً، الذين يقدمون باقة من العروض وورش العمل والعروض الموسيقية والشعرية والسينمائية على مدى عشرة أيام.

وتشمل قائمة المتحدثين الكاتب الإيطالي الأمريكي أندريه أكيمان، والمديرة الشريكة للمهرجان والمؤلفة الشهيرة الحائزة على الجوائز ناميتا جوخال، والمؤلف الشهير بيتر فرانكوبان، والمؤلف والسياسي والموظف الدولي السابق د.شاشي ثارور، والكاتبة والروائية الهندية شوبها دي، والمدير الشريك للمهرجان والمؤرخ ويليام دالريمبل.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"