عادي
المحمودي: نتطلع للتعاون في التحول الرقمي وتقنيات البيئة

ملتقى أعمال «إماراتي - إستوني» في «الشارقة للبحوث»

15:51 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

نظم مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا الابتكار وبالتعاون مع «الرابطة الإستونية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات» ملتقى الأعمال الإماراتي- الإستوني، بحضور د. إركي سافيسار، وزير البيئة الإستوني، وحسين المحمودي المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، وعدد من المسؤولين والمستثمرين ورجال الأعمال من إستونيا من مختلف القطاعات الاستثمارية التكنولوجية، بالإضافة لعدد من الشركات العاملة في مجمع الشارقة للابتكار ضمن عدد من القطاعات.

ويأتي هذا الملتقى الذي عقد في مقر المجمع بهدف استكشاف بيئة الأعمال المتطورة والداعمة للاستثمار في الشارقة، بالإضافة للتعرف والاطلاع على تجربة المجمع ومبادراته لوضع حلول تقنية لعدد من القطاعات الحيوية والفرص الاستثمارية المتاحة والخدمات التي يقدمها المجمع للمستثمرين والشركات الناشئة، وسبل تعزيز التعاون الاقتصادي، وبناء علاقات تعاون وشراكة بين مجمع الشارقة للابتكار ومجتمع الأعمال الإستوني.

وبدأ الملتقى بجلسة افتتاحية تحدث فيها د. إركي سافيسار، وزير البيئة الإستوني، وحسين المحمودي الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار.

وقد استعرض وزير البيئة الإستوني، إمكانات بلاده في القطاعات التكنولوجية والابتكارية المتطورة؛ حيث أكد على سعي بلاده نحو التعاون الاستثماري في هذا المجال. وقال د. إركي إنه يتطلع إلى التعاون مع مجمع الشارقة للابتكار في الاستثمارات في قطاع الرقمية وتكنولوجيا البيئة والذكاء الاصطناعي والطاقات المتجددة وغيرها. وقال إن هناك فرصاً كبيرة للشراكات مع الإمارات من خلال جلب الشركات الإستونية في تلك القطاعات هنا، وفي نفس الوقت البحث عن استثمارات في إستونيا.

وقال المحمودي، خلال كلمته، إننا سعداء بانعقاد هذا الملتقى وبهذا التقارب الاستثماري الابتكاري مع إستوينا؛ حيث نتطلع لتعزيز التحول الرقمي، وبدء مشاريع تعاون جديدة بين مجتمعاتنا الاستثمارية، وهذا يعكس رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتعزيز مكانة الشارقة كعاصمة للابتكار والبحث العلمي.

وقال المحمودي، إن الإمارات وإستونيا تلتقيان في نقطة رئيسية بأهدافهما نحو المستقبل والتقدم، من خلال الاستثمار في الابتكار، ودعم المشاريع الرامية لهذا التوجه، مشدداً على أن الابتكار أحد أبرز المجالات التي تحمل فرصاً للتعاون وتبادل الخبرات والتجارب، وهو ما يسعى إليه المجمع من تطلعات نحو تنمية أوجه التعاون المشترك مع إستونيا، واستقطاب الشركات والمؤسسات الاستثمارية في مجالات الابتكار والبحث والتطوير والتكنولوجيا المتقدمة. وأشار إلى أن مشاركة إستونيا في إكسبو دبي ستفتح لها آفاقاً أرحب في السوق الإماراتي وأسواق المنطقة في هذه المجالات.

وذكر المحمودي الفرص المتاحة للشركات الإستونية الناشئة والمؤسسات المتخصصة في الرقمية، وتكنولوجيا الأغذية، والتعليم، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وقطاعات البيئة وتكنولوجيا المياه.

واستمع الوفد إلى شرح تعريفي عن المجمع، وأهم المميزات والخدمات والتسهيلات التي يقدمها للمستثمرين وخططه المستقبلية، من خلال عرض تقديمي تناول أهم الاستثمارات التي يحتضنها المجمع نتيجة للخدمات ذات المستوى العالمي، في بيئة استثمارية مثالية تساعد الشركات والاستثمارات الابتكارية على النمو والازدهار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"