عادي
علي المدفع: استراتيجية الشارقة ترتكز على حصد البطولات كافة

«ملك اليد» يتوج بالدوري الـ16 والسادس توالياً بلا هزيمة

00:47 صباحا
قراءة دقيقتين

تتويج الشارقة ببطولة الدوري العام لكرة اليد للرجال - محمد شعلان

متابعة: عصام هجو

واصل «الملك الشرقاوي» كتابة الأرقام وأمسك بكل البطولات المحلية لكرة اليد عبر كل مراحلها السنية من الصغار إلى الرجال الذين احتفلوا أمس الأول الأحد، ببطولة دوري اليد للمرة السادسة على التوالي، والـ16 تاريخياً، بعد الفوز على النصر 26-25 معززاً رقمه القياسي كأكثر أندية الدولة فوزاً بالبطولة، وبعدد 69 مباراة متتالية بلا هزيمة في الدوري، حيث كانت آخر خسارة للفريق في مواجهة شباب الأهلي في الدور الأول لموسم 2018-2019 وبالتالي لم يخسر الشارقة في دوري 2019-2020 وفي دوري 2020-2021 وفي دوري 2021-2022.

تعد البطولة هي الثالثة لرجال الشارقة هذا الموسم بعدما فازوا بكأس السوبر وكأس نائب رئيس الدولة، ويستعد الفريق للدفاع عن لقبه في كأس رئيس الدولة في ختام استحقاقات الموسم.

ويظل السؤال الذي يطرح نفسه: أين بقية المنافسين؟ فسيطرة نادٍ واحد على اللعبة لا تمثل ظاهرة إيجابية، مع التأكيد أن إدارة الشارقة تعمل وتجتهد وتخطط ما جعل الفريق ملكاً بلا منافس على الألقاب، حتى أنه فاز بإحدى البطولات في غياب 12 لاعباً مع المنتخبات، والسؤال الذي يفرض نفسه الآن: إلى أين تتجه بوصلة البطولات في المستقبل؟.

توج الأبطال خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة، وعلي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي، بحضور داود المليح رئيس لجنة المسابقات الأمين العام المساعد لاتحاد كرة اليد، وعبد الله الكعبي وفيصل الطواش عضوا مجلس إدارة اتحاد اليد، ومحمد الحصان عضو مجلس إدارة نادي الشارقة رئيس إدارة الألعاب الجماعية، وجاسم محمد عبدالله عضو إدارة الألعاب ومشرف الفريق.

وأهدى علي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي الفوز ببطولة الدوري، إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، تقديراً للدور الكبير والدعم اللامحدود الذي يقدمه سموه للنادي ولاعبيه.

وأكد المدفع أن استراتيجية نادي الشارقة ترتكز على المنافسة وحصد كل البطولات متطلعاً لأن ينقل فريق اليد نجاحاته من المستوى المحلي إلى المستوى القاري والعالمي.

وتقدم محمد الحصان عضو مجلس نادي الشارقة رئيس إدارة الألعاب الجماعية، بالتهنئة إلى كل منظومة نادي الشارقة، وأثنى على العمل الكبير لإدارة الألعاب الجماعية، وأشاد بالحفاظ على المكتسبات واستمرار نجاح مشروع كرة اليد التي حققت 20 لقباً محلياً وخارجياً خلال آخر 6 سنوات، ليصل إجمالي عدد بطولات فريق الرجال إلى 36 بطولة في تاريخ النادي.

وأشاد جاسم محمد عبدالله مشرف اليد الشرقاوية بلاعبي الفريق والجهازين الفني والإداري، وقال: «الفريق يستحق التحية على ما يقدمه من جهود وما يسطره من أمجاد غير مسبوقة في اللعبة، كونه حقق للنادي 6 بطولات دوري متتالية، وفوق هذا وذاك ظل الفريق محافظاً على سجله خالياً من الهزائم والتعادلات وحصد 20 بطولة خلال 6 مواسم ولم يخسر في 3 بطولات دوري متتالية، وهذه الأرقام سيحفظها التاريخ ونطمح في المزيد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"