عادي
أكد مواصلة الرحلات إلى روسيا

تيم كلارك: نتائج طيران الإمارات المالية إيجابية ونعد بقصة نجاح جيدة

14:42 مساء
قراءة دقيقتين
تيم كلارك
دبي: أنور داود

رئيس طيران الإمارات:

  • الناقلة حققت نقداً إيجابياً من أكتوبر الماضي
  • نقوم بسداد ديوننا والتزامتنا بشكل طوعي
  • موقفنا النقدي قوي بما يكفي والميزانية قوية

أكد رئيس شركة طيران الإمارات تيم كلارك، الثلاثاء، أن الناقلة تحقق الربحية ولدينا تدفق نقدي إيجابي، مشيراً في حوار مع الإعلامي الشهير ريتشارد كويست خلال القمة العالمية للحكومات، المقامة في إكسبو 2020 دبي، إلى أن الشركة ستواصل تسيير الرحلات الجوية إلى روسيا، وقال: «سوف نستمر بالطيران إلى روسيا، طالما لا توجد إجراءات تطلب منّا التوقف».
وأردف بقوله: «هناك الكثير من الأسباب التي تجعلنا نسافر إلى روسيا، فنحن نحمل السلع الإنسانية. لدينا منظمات غير حكومية تسافر من روسيا وإليها، لدينا المجتمع الدبلوماسي الذي يتوجه من وإلى روسيا، لذلك فإن كل ما علينا القيام به أن نكون عامل تمكين وتسهيل، دون اتخاذ موقف سياسي في الوقت الراهن».
وتابع كلارك: «الستارة الحديدية الاقتصادية تجاه الشرق بسبب حرب روسيا، ستؤثر في جميع شركات الطيران في العالم».
وفي حديث للصحفيين على هامش القمة، توقع كلارك أن تحقق الناقلة ربحية خلال السنة المالية المقابلة 20232024. وقال: نأمل أن دفع توزيعات الأرباح وإعادة جزء من الأموال التي ضختها الحكومة في الناقلة.
وأوضح: «أعدنا أعمالنا مرة أخرى إلى الربحية خلال السنة المالية 20212022، وحققنا تدفقاً نقدياً إيجابياً ولدينا ميزانية قوية مرة أخرى».
وأضاف كلارك: «عدنا إلى الربحية كمجموعة منذ أغسطس وسبتمبر العام الماضي، مقلصين الخسائر التي سجلناها في العام الماضي لنقترب من الربحية السنوية»، مشيراً إلى أن نتائج السنة كاملة ستكون إيجابية، موضحاً أن الناقلة تعد قصة جيدة.
ولم يحدد كلاك ما إذا ستعلن طيران الإمارات عن أرباح صافية خلال السنة المالية التي تنتهي في 31 مارس 2022. وقال كلاك إن الناقلة حققت نقداً إيجابياً من أكتوبر الماضي.
وأوضح رئيس طيران الإمارات: «نقوم بسداد ديوننا والتزامتنا بشكل طوعي، من المؤجرين والبنوك وغيرهم، وعلى الرغم من تعليق تشغيل بعض الطائرات».
 وعن حاجة الناقلة إلى إصدار أدوات دين، قال كلارك إنه خلال السنوات المالية الثلاثة القادمة، واثقون أن موقفنا النقدي قوي بما يكفي، وسجلنا ميزانية عمومية قوية.
وأشار رئيس طيران الإمارات إلى حاجة الناقلة إلى توظيف ما بين 8 إلى 10 آلاف شخص، لاستيعاب الطلب على السفر وعودة الناقلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"