عادي

«سلامة الطفل» تحتفي باليوم العالمي للإنترنت الآمن

00:44 صباحا
قراءة دقيقتين
هنادي اليافعي
من أرشيفية من المناظرة
من أرشيفية من المناظرة
من أرشيفية من المناظرة

شاركت إدارة سلامة الطفل، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بسلسلة من الأنشطة وورش العمل والحملات التوعويّة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخراً، وذلك احتفاءً باليوم العالمي للإنترنت الآمن، ومساهمة منها في نشر الوعي بالأمن الإلكتروني.

واستهلت الإدارة أنشطتها بتنظيم مناظرة حول الأمن الإلكتروني، شاركت فيها مجموعتان من سفراء الأمن الإلكتروني تناولا، بإشراف نخبة من المختصين والخبراء في مجال الأمن السيبراني، عن الاستخدام الآمن للإنترنت، ودور الأسرة في مساعدة الأطفال على الاستفادة منها، وتجنب مخاطر التصفح الإلكتروني غير الآمن.

وناقشت المناظرة أربعة محاور، شملت «مرونة استخدام برامج وتطبيقات الإنترنت»، و«تقليل ساعات استخدام الأجهزة الإلكترونيّة»، و«الآثار الإيجابية والسلبية لوسائل الاتصال الجديدة»، و«وسائل الاتصال الجديدة وعلاقتها بالسلامة النفسيّة للفرد».

وتضمنت أنشطة وبرامج الإدارة للاحتفاء بالمناسبة 3 ورش توعوية للمدارس استهدفت 10,008 من الأطفال واليافعين وأولياء الأمور قدمتها نهلة حمدان السعدي، رئيس قسم المبادرات والأنشطة، بالتعاون مع برنامج خليفة للتمكين – أقدر، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.

وأكدت هنادي اليافعي، مدير إدارة سلامة الطفل بالشارقة، أن الاحتفال باليوم العالمي للإنترنت الآمن، مناسبة لتوعية الأطفال واليافعين وأولياء أمورهم بأن الشبكة سلاح ذو حدين، وأن بالإمكان استخدامه بطرق آمنة والاستفادة منه وترشيد وقت استخدامه وتجنب مخاطره، حتى لا يعيش الطفل في العالم الافتراضي أكثر من الواقع، وحتى لا يواجه صعوبة في التكيّف مع أقرانه ومجتمعه وفي بيئة المنزل والمدرسة.

وقالت: «تجسد مشاركتنا هذا العام بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت الآمن رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ورعاية قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، نحو الاهتمام الشامل بسلامة الطفل على كافة المستويات، وخصوصاً أن استخدام الإنترنت أصبح جزءاً من النشاط اليومي لحياة أطفالنا، لذلك فإن برامج التوعية بالأمن الإلكتروني أصبحت أحد مجالات التوعية التي تعنى بها الإدارة، ضمن رؤية شاملة تتبناها إمارة الشارقة للاهتمام بالطفل وسلامته النفسية والجسدية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"