عادي
لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في إفريقيا

«أبوظبي للتنمية» يوقع مذكرة تفاهم مع البنك الأفريقي للتنمية

20:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: «الخليج»

وقّع صندوق أبوظبي للتنمية، مذكرة تفاهم مع البنك الإفريقي للتنمية، بهدف تعزيز آفاق التعاون التنموي والاستثماري في القطاعات الاستراتيجية في إفريقيا، بما يسهم في تسريع وتيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في القارة الإفريقية.

وقّع المذكرة من جانب الصندوق، محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، ومن جانب البنك، الدكتور أكينوومي أديسينا، رئيس البنك الإفريقي للتنمية، وبحضور عدد من المسؤولين في كلا الجانبين.

وقال محمد السويدي: «تجسّد توقيع مذكرة التفاهم مع إحدى المؤسسات الماليّة الرائدة كالبنك الإفريقي للتنمية، والذي تتماشى أهدافه الاستراتيجية مع أهداف صندوق أبوظبي للتنمية ورؤيته الطموحة، حرص الصندوق على تحقيق التنمية الاقتصادية في إفريقيا، وتسهم هذه الشراكة في استكشاف آفاق جديدة للتعاون مع البنك في مختلف المجالات التي تعزز النمو الاقتصادي المستدام، إضافة إلى تبادل المعارف والخبرات، بما يعود بالنفع على كلا الطرفين».

وأضاف: « المذكرة ستمكّن الصندوق وبالتعاون مع البنك الإفريقي للتنمية من وضع خطط متكاملة واستراتيجيات طويلة المدى، تشمل تنمية مختلف المجالات، بما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات والقارة الإفريقية، وتحفيز الأنشطة الاستثمارية، وتعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة محلياً وعالمياً».

ومن جانبه، قال الدكتور أكينوومي أديسينا، تعد المذكرة خطوة مهمة وحافلة بالفرص الواعدة، نظراً لمواءمة أهدافنا مع أهداف الصندوق، بما يسهم في تحقيق مستهدفات أجندة إفريقيا 2063. مشيراً إلى أن أكثر من 335 مليون شخص، استفادوا خلال السنوات الست الماضية من المشاريع التي موّلها البنك، بهدف تحقيق التنمية والازدهار لشعوب القارة الإفريقية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"