عادي

«الشارقة للثقافة والناس» يعود إلى حديقة الياش

00:17 صباحا
قراءة دقيقتين
شرطة الشارقة تشارك في مهرجان الشارقة للثقا فة والناس بدورته الخامسة

برعاية حرم صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، افتتحت صالحة عبيد غابش، مدير المكتب الثقافي والإعلامي، أمس الثلاثاء، فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الشارقة للثقافة والناس، الذي ينظمه المكتب، وتقام فعالياته حتى يوم غد الخميس في حديقة الياش.

تقام هذه الدورة من المهرجان بعد انقطاع لعامين، بسبب ظروف الحجر التي فرضتها جائحة «كورونا»، وتتضمن فعاليات أسرية ثقافية ترفيهية فنية متنوعة بأسلوب عصري جاذب للأسرة في حديقة تخدم أحد الأحياء السكنية في الشارقة، لإيصال رسالة المكتب وأهدافه إلى المجتمع وإعادة إحياء الفعاليات السنوية والتشغيلية، ووصولها إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين، ورصد تفاعل الجمهور.

حضر إطلاق المهرجان ممثلاً عن الشريك الاستراتيجي علي عبيد الحمودي، مدير إدارة التفاعل المؤسسي ببلدية مدينة الشارقة، وعن الراعي الرسمي للمهرجان «هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة» د.عبد الله شهيل، وعن الرعاة الفرعيين: المهندسة حنان محمد المازمي، المستشار الهندسي للمجلس البلدي وبلدية منطقه البطائح، ومحمد خميس، ممثلاً عن معهد الشارقة للتراث، ومحمد الملا الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم.

ويقدم المكتب من خلال منصته في المهرجان، عدداً من البرامج والأنشطة والفعاليات اليومية المتنوعة، مثل صالون الشارقة الثقافي، متضمناً أمسية شعرية وحواراً ثقافياً، إضافة إلى الورش التفاعلية في مجالات الصحة والتنمية والفنون المختلفة، التي يقدمها مختصون في تلك المجالات، ويتم عرض مسرحيتين من المكتب الثقافي والقيادة العامة لشرطة الشارقة، إضافة إلى مشاركة عدد من فرق الفنون الفلكلورية مثل الفرق اللبنانية والكورية والهندية والإفريقية، وفرقة الطبول للصغار والكبار. وتقدم فقرات موسيقية للعازفة مريم الشالوبي على القانون والعازف حيان رياض على العود. وخصصت للجوانب الرياضية والغذائية العديد من البرامج والفعاليات، إضافة إلى المسابقات الثقافية التي تقدمها مؤسسات المجلس الأعلى للأسرة.

وفي ركن السينما، يُقدم المكتب فقرة غناء «الكاريوكى» إلى جانب عروضه اليومية لأحدث أفلام «ديزني للأطفال»، ومواد فيلمية تثقيفية وتعليمية. منها ورشة «غير عاداتك..تغير حياتك»، وقدمها د.أسامة الالا، وصالون الشارقة الثقافي الذي أدارته صالحة غابش، بمشاركة الأديبات والكاتبات أسماء الزرعوني، عائشة عبد الله، د.منى اللبودي، تحت عنوان «الكتابة الأدبية.. ثقافة كاتب.. وثقافة متلقِ». وطرحت الجلسة عدة محاور أهمها دور الكاتب في إيصال الأفكار للمتلقي، ودور الخيال في الرواية، وأهمية سلاسة اللغة المستخدمة للوصول إلى القارئ العادي، وليس فقط النخبوي، مع المحافظة على جماليات الأسلوب الكتابي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"