عادي

حديقة العين وسفاري دبي تتبادلان حيوانات

23:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حيوان النو

العين: «الخليج»
نفذت حديقة الحيوانات بالعين، مجموعة من مبادرات اقتناء وتبادل عدد من الحيوانات مع سفاري دبي، ضمن خطط الإكثار وإثراء المجموعات الحيوانية لدى الطرفين، وذلك بهدف تعزيز التعاون مع شركائها المحليين في مجال إدارة حدائق الحيوان وصون الطبيعة.

يأتي هذا التبادل ضمن البرامج المشتركة بين الجانبين لدعم جهود إكثار الأنواع ذات الأهمية العالية، من حيث تعرضها لخطر الانقراض، بما يضمن جودة الأصول الوراثية وصحتها، والحصول على أنواع جديدة لمجموعات الحيوانات، بالإضافة لإثراء التجربة التعليمية والترفيهية لدى الزوار.

وتضم مجموعة الحيوانات التي تبرعت بها حديقة الحيوانات بالعين لسفاري دبي، أربعة حيوانات تشمل فرداً واحداً من وحيد القرن الأبيض بهدف الإكثار، وثلاثة من حيوان النو كمجموعات حيوانية جديدة في سفاري دبي، التي تبرعت ب 29 حيواناً شملت قطا الرمال العربي، وثعبانين شبكيين، و6 من أفعى البايثون البورمية، و7 من ثعبان الذرة، و12 من الإجوانا الخضراء بغرض الإكثار والعرض.

ونقلت الحيوانات وفق الإجراءات المناسبة لكل نوع بإشراف الأطباء البيطريين ومختصي رعاية الحيوانات بدءاً من وضع الحيوانات في صناديق النقل الخاصة وشحنها على الطرق، وانتهاءً بإيوائها ضمن وجهتها الجديدة، مع توفير الدعم الفني والمعلومات الأساسية المرتبطة برعاية وإدارة هذه الحيوانات، وكل ما يتطلبه نقلها إلى بيئتها الجديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"