عادي

في المكسيك.. بالصور: سيارة كهربائية بأيادٍ «نسائية»

14:31 مساء
قراءة دقيقتين
رويترز
تجاوزت شركة مكسيكية الأنماط التقليدية القائمة على أساس الجنس في مجال صناعة السيارات في المكسيك، لتشارك السيدات الفنيات العمل مع زملائهن في صناعة السيارات الكهربائية وتجميعها.
واستطاعت نازاريث بلاك رائدة أعمال مكسيكية، تصنيع سيارة كهربائية مكسيكية بنسبة 100 ٪.
وجرى تصنيع السيارة زاكوا عام 2017، وهي أول علامة تجارية للسيارات الكهربائية في المكسيك، وفقاً لموقع الشركة على الإنترنت.
وقالت بلاك إن «لنا الحق في أن نكون جزءاً من قطاع صناعة السيارات».
وأضافت أنها تأمل في أن تسهم علامتها التجارية في معالجة مشكلات مهمة في هذا المجال الصناعي الذي يهيمن عليه الذكور بشكل تقليدي في المكسيك، ومن بين تلك المشكلات التفاوت في الأجور بين الجنسين.
ويجري تجميع كل سيارة من تلك السيارات يدوياً، في المصنع بولاية بويبلا، وداخله يمكن رؤية النساء الفنيات وهن يعملن جنباً إلى جنب مع زملائهن الذكور.
وفي الوقت الحالي، توفر الشركة طرازين من هذه السيارة: الطراز (إم.اكس 2) و(إم.اكس 3)، ويصل ثمن كل منهما إلى نحو 30 ألف دولار أمريكي.
شركة موتوريس لمبيوس، الشركة الأم لزاكوا، تقول إن بطارية السيارة تستغرق ثماني ساعات للشحن الكامل ويمكن أن تمد السيارة بالطاقة لما يقرب من 160 كم مع كل شحنة. ويمكن للسيارة أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 136 كيلومتراً في الساعة.
وقالت بلاك إن العمر الافتراضي لبطارية السيارة يصل إلى ثلاثة آلاف شحنة، مضيفة أنه عندما ينتهي ذلك العمر الافتراضي، تصبح البطارية غير فعالة للسيارة.
وأضافت «هذا ما يحدث مع جميع البطاريات الأخرى أيضاً، فإنها تفقد 20٪ فقط من كفاءتها الإجمالية، ومن ثم يجري استخدامها لإمداد مواقف السيارات بالطاقة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"