عادي
مع الاستعداد للخمسين المقبلة.. تفاصيل عام 2022 قريباً

لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي تعلن ختام احتفالات عام الخمسين

19:38 مساء
قراءة 3 دقائق

أعلنت لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، ختاماً ناجحاً لاحتفالات عام الخمسين.

وأعلن صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تسمية عام 2021 «عام الخمسين»، احتفالاً بمرور 50 عاماً على تأسيس الدولة.

وانطلقت الفعاليات رسمياً من 6 أبريل 2021 حتى 31 مارس 2022، بالتزامن مع استضافة الدولة ل«إكسبو 2020 دبي». وأعلن «عام الخمسين»، احتفاءً بالرّحلة الإنسانية الفريدة للخمسين عاماً الأولى من تاريخ دولة الإمارات، والإعداد للتحوّل الفاعل والمُستدام للخمسين عاماً القادمة.

وأعلنت اللجنة عن عدد من المبادرات لكل من يعيش على أرض الوطن، ومن أبرزها «الحالمون الأوائل»، و«رسائل إلى المستقبل»، و«برنامج زمالة عام الخمسين»، و«خمسون يوماً للخمسين»، و«رسائل إلى الوطن»، و«خطوة أولى»، و«وجوه ملهمة».

وتأملت المراحل المختلفة لاحتفالات عام الخمسين في رحلة الخمسين عاماً الأولى، ورسمت طموحات خمسين عاماً مقبلة، ومهّدت الطريق لمستقبل يجمع كل من يعدّ الإمارات وطناً له.

وشهدت المبادرات مشاركة كبيرة، عبر أنحاء الإمارات، ومن مختلف الفئات العمرية. كما أعلنت اللجنة النتائج الناجحة للمبادرات المعلنة على مدار العام.

وشجعت مبادرة «الحالمون الأوائل» الجمهور على مشاركة قصصهم التي أسهمت في رحلة الوطن. وتلقت نحو 100 قصة تحكي عن أسرهم وأصدقائهم وأحبائهم، وعرّفت بهذه القصص وحتفت بها القنوات الرقمية لعام الخمسين، والصحف المحلية اليومية، لتلهم الجميع في الإمارات السبع.

ودعت مبادرة «رسائل إلى المستقبل» من يتخذون الإمارات وطناً لهم، إلى كتابة رسالة إلى أنفسهم في المستقبل، وتشمل الرسائل الواردة من مختلف الفئات العمرية، أربعة عشر موضوعاً، بما فيها الاستدامة والفن والتكنولوجيا والطب.

وتقدم 130 مشاركاً برسائل إلى ذواتهم في المستقبل، رسموا فيها أحلامهم، وتصوروا مستقبلهم في الإمارات.

وشجعتهم مبادرة «خطوة أولى» على أن يتصوروا أنفسهم مساهمين في بناء الدولة على مدار الخمسين عاماً المقبلة. وتلقت المبادرة 700 مشاركة، حددت خطوة أولى قابلة للتنفيذ، نحو تحقيق الأهداف، وتحويل الأحلام إلى حقيقة.

ودعتهم مبادرة «وجوه ملهمة» إلى تقديم قصصهم التي تسرد تحقيق مشاريع على وشك أن تغير مستقبل دولة الإمارات إيجابياً.

وركزت على القصص غير المعروفة للأفراد الذين يؤدّون دوراً مؤثراً في تشكيل حاضر الدولة، وتسهم في تحقيق مئوية الإمارات 2071، وشارك فيها 46 فرداً.

وعلى مدار العام، دعت اللجنة المواطنين والمقيمين، لإقامة الاحتفالات، بمناسبة بدء العدّ التنازلي لمدة 50 يوماً قبل عيد الاتحاد في الثاني من ديسمبر 2021.

ودعت مبادرة «خمسون يوماً للخمسين» الجميع إلى بدء الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين، بسلسلة أنشطة نشرت يومياً على مواقع التواصل الرسمية الخاصة بعيد الاتحاد.

وشملت هذه الأنشطة زيارة المعالم السياحية، واكتشاف المعالم الخفية في جميع أنحاء الدولة، وتعلّم النشيد الوطني، وترديده، ونشر صور فوتوغرافية لمواقع مختلفة في الدولة، والمشاركة في الاحتفالات التي تسبق عيد الاتحاد مع أصدقائهم وأسرهم.

وأقيم في الثاني من ديسمبر 2021 الحفل الرسمي لعيد الاتحاد الخمسين في حتا، وسط المناظر الطبيعية الخلابة وفي أحضان جبال الحجر، وتضمن احتفالات أقيمت على منصة مسرحية عائمة وسط بحيرة سد حتا.

كما نظّمت عروض جماهيرية في الإمارات السبع، تضمنت عروضاً أقيمت في دور السينما والأماكن الثقافية والأماكن العامة.

وبعد نجاح احتفالات عام الخمسين، ومع استعداد الإمارات للخمسين عاماً المقبلة، سيتعلن تفاصيل موضوع عام 2022 قريباً. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"