عادي

منظومة للطائرات بدون طيار للاستخدامات الأمنية

21:33 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بن سعيد والمري ومحمد أهلي خلال تسليم شهادة الاعتماد

دبي: «الخليج»

سلم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، شهادة اعتماد أول منظومة خاصة بالطائرات بدون طيار، بتقنيات عالية الجودة للاستخدامات الأمنية في إمارة دبي، اعتمدتها هيئة دبي للطيران المدني لصالح القيادة العامة لشرطة دبي. وحضر التسليم عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين من الجهتين.

وتعد المنظومة من أفضل الأنظمة المتقدمة في قطاع الطائرات بدون طيار، ومن المخطط استخدامها لأغراض أمنية وغيرها من مهام تخدم سلامة ومصلحة المجتمع.

وفي هذا الصدد، أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أن اعتماد الهيئة لمنظومة صندوق الطائرات بدون طيار، تعد خطوة فريدة من نوعها في المنطقة؛ بحيث تهدف آلية التنظيم إلى المحافظة على أجواء دبي وجعلها جاذبة لمثل هذه التقنيات المتقدمة لخدمة البلاد والمصلحة العامة.

من جانبه، قال محمد عبدالله أهلي- مدير عام هيئة دبي للطيران المدني والمدير التنفيذي المنتدب لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية،: إن اعتماد الهيئة للمنظومة يعتبر أحد المكونات الرئيسية لمبادرة القبة الجوية لسماء دبي، وركيزة تنظيمية لقطاع الطائرات بدون طيار.

من جهته، ثمن الفريق عبدالله خليفة المري، قانون رقم (4) لسنة 2020 بشأن «تنظيم الطائرات بدون طيّار في إمارة دبي» الذي أصدره صاحب سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتدشين سموه منظومة «الدرون بوكس» (drone box)، وهي عبارة عن منصة لإطلاق الطائرات المؤتمتة من دون طيار في الإمارة، بهدف خفض معدل زمن الاستجابة للحالات الطارئة جداً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"