عادي
لتوفير السكن لألفي لاجئ في إفريقيا

«أرادَ» و«القلب الكبير» تطلقان مبادرة «منزل مقابل كلّ منزل»

02:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سلطان بن أحمد خلال توقيع المبادرة

الشارقة: «الخليج»

ضمن مبادرة مشتركة بين مؤسسة القلب الكبير وشركة أرادَ، تم إطلاق مبادرة «منزل مقابل كلّ منزل» والتي سيتم من خلالها تأمين منازل آمنة وصحيّة للمئات من اللاجئين السودانيين والصوماليين في مستوطنة كالوبيي شمالي كينيا.

ستشهد هذه المبادرة الأولى من نوعها قيام الطرفين ببناء منزل لإحدى العائلات في كينيا مقابل كلّ منزل تبيعه شركة أرادَ في مجتمع مَسار في الشارقة خلال شهر رمضان الفضيل.

وتأتي هذه المبادرة ضمن شراكة تم توقيعها مؤخراً بين أرادَ ومؤسسة القلب الكبير والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين «UNHCR»، والتي تتضمن كذلك تطوير شبكة بنية تحتية لتوفير الاحتياجات الأساسية من المياه النظيفة لقرابة 43000 مستفيد.

وفي تعليقه على المبادرة، قال سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، والمبعوث الإنساني لدى مؤسسة القلب الكبير، ورئيس مجلس إدارة أرادَ: «يعد هذا التعاون خطوةً مهمة ومميزة على صعيد العمل الإنساني الذي تضطلع به مؤسسة القلب الكبير، والذي سيتم من خلالها توفير مساكن مستدامة ومياه نظيفة للعائلات التي تعد من الأكثر حاجة ومعاناة على مستوى العالم». وأضاف سموّه: «نسعد بمثل هذه الشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والتي ستثمر مبادرات ومشروعات إنسانية تحدث الأثر الإيجابي في حياة اللاجئين في كينيا، وتعكس القيم والمبادئ الإنسانية للمجتمع الإماراتي بكل مواطنيه ومقيميه من خلال مد يد العون للاجئين والمحتاجين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"