عادي
يوجه أربعة أسئلة إلى ممثلي الحكومة

«الوطني» يعقد جلسته الثامنة 5 أبريل ويناقش سياسة «الثقافة»

16:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي:
«الخليج»

يعقد المجلس الوطني الاتحادي، جلسته الثامنة من دور انعقاده العادي الثالث، للفصل التشريعي السابع عشر، يوم الثلاثاء 5 أبريل، في قاعة زايد بمقر المجلس بأبوظبي، يناقش خلالها سياسة وزارة الثقافة والشباب، ويوجه أربعة أسئلة إلى ممثلي الحكومة.
ويناقش تقرير لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام، الذي أعدته بشأن سياسة الوزارة، وفق المحاور الآتية: استراتيجية الوزارة في تعزيز الهوية والانتماء الوطني، وتطوير قطاعات الصناعات الثقافية والإبداعية، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة، ودور الوزارة في إنشاء ودعم المراكز الشبابية، وتطوير قدرات الشباب ومواهبهم، لتحقيق مستهدفات رؤية 2071، وجهود الوزارة في تطوير المنظومة الإعلامية الوطنية بما يحقق رؤية 2071.
وبحسب جدول أعمال الجلسة، يوجه ضرار بالهول الفلاسي، سؤالاً إلى عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عن نظام إلكتروني جمركي موحّد. وستوجّه ثلاثة أسئلة إلى نورة الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، من عبيد السلامي، عن الرقابة على محتوى الأنشطة الإعلامية المرخّصة على وسائل الإعلام الإلكترونية، وسؤالان من كفاح الزعابي، عن تأثيرات توقف القطاع المسرحي في الدولة، وإهمال مبنى جمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرح.
ويطلع المجلس على رسالتين إلى الحكومة، بشأن توصيات المجلس الوطني الاتحادي، في موضوعين عامين: دور وزارة الاقتصاد في دعم قطاع السياحة، وسياسة وزارة تنمية المجتمع في تطوير نظام الضمان الاجتماعي.
كما يطلع المجلس على تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية والطعون، عن توصيات المجلس في سياسة وزارة العدل بشأن التوجيه الأسري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"