عادي

توصية باستثمار طاقات ومواهب ذوي الهمم المصريين

23:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

أوصى مؤتمر مصري عن ذوي الهمم بضرورة استثمار طاقات ومواهب أصحاب القدرات والهمم، لأنهم يتمتعون بمواهب تستحق اكتشافها وتدريبها بهدف صقلها، وإتاحة الفرص أمامها.

وطالب المؤتمر، الذي شارك فيه عدد من المسؤولين والخبراء المتخصصين في قضايا ذوي الهمم، بتوفير قواعد بيانات ومعلومات شاملة وصحيحه عن أصحاب الهمم، وعن المنظمات المتخصصة في هذا المجال، بحيث تكون هذه البيانات متاحة للاستفادة منها بشكل علمي.

وطالب المؤتمر، الذي نظمته محافظة كفر الشيخ شمال مصر، بضرورة إيجاد بحوث مشتركة حول قضايا وحقوق ذوي الهمم، وكيفية مواجهة المشكلات والمعوقات التي تواجههم.

ودعا إلى أهمية التدريب المستمر للعاملين والمتطوعين في المنظمات، التي تتعامل مع هذه الفئة، وضرورة تفعيل قواعد وضوابط الشفافية للمنظمات العاملة في مجال الإعاقة، بهدف نشر ثقافة وحقوق هذه الفئة.

وشدد المؤتمر، الذي عقد بعنوان «الأجهزة المجتمعية وذوي الهمم في ضوء رؤية مصر 2030»، على أهمية إيجاد قنوات تمويل كافية ورسمية للمنظمات العاملة مع ذوي الهمم، وضرورة العمل على حشد كل فئات المجتمع وقطاعاته المختلفة، من أجل تحقيق رؤية مصر في التنمية المستدامة، دون تهميش أو إقصاء لأي فئة، وفي القلب منها ذوي الهمم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"