عادي

صدمة لمنتخب الجزائر في الدقيقة 124

10:18 صباحا
قراءة دقيقتين
مني منتخب الجزائر بصدمة بعد خسارته في الرمق القاتل أمام الكاميرون، الثلاثاء في إياب الدور الثالث الحاسم من التصفيات الإفريقية لمونديال قطر 2022.
وسقط منتخب الجزائر أمام الكاميرون 1-2 في الوقت البدل عن ضائع من التمديد،وتحديداً في الدقيقة 124 عندما كان يتهيأ الحكم لاطلاق صافرة النهاية.
وخطفت الكاميرون بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2022 من الجزائر والألوف من جماهيرها المحتشدين في ملعب البليدة، بعدما هزمتها في الرمق الأخير من الوقت الإضافي 2-1 لتعوض خسارتها في دوالا بهدف.
وخيّم صمت رهيب في ملعب مصطفى تشاكر وجثا المدرب جمال بلماضي دامعاً على ركبتيه، بعد مجريات دراماتيكية شهدت افتتاح إريك مكسيم تشوبو-موتينج التسجيل للكاميرون (22) ما فرض تمديداً بدا في نهايته ان هدف التعادل لأحمد توبة (118) حسم الموقعة للجزائر، لكن كارل توكو إيكامبي هزّ الشباك في الدقيقة 120+4 ليوجه طعنة ستبقى عالقة لوقت طويل في أذهان الجزائريين.
وسيطرت الجزائر بشكل شبه مطلق على المباراة إلا أنها واجهت تألقاً لافتاً للحارس الكاميروني أندري أونانا الذي سينتقل الصيف المقبل إلى إنتر الإيطالي من أياكس امستردام الهولندي، إذ تصدى لعشر تسديدات من أصل 11 بين الخشبات الثلاث.
وسيغيب رياض محرز ورفاقه للمرة الثانية توالياً عن النهائيات التي شاركوا فيها أربع مرات، في حين سيعود المنتخب الكاميروني للمشاركة للمرة الثامنة بعد 1982 و1990 و1994 و1998 و2002 و2010 و2014، أبرزها في 1990 عندما بلغوا ربع النهائي مع الأسطورة روجيه ميلا.
وقال جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر:قدمنا كل شيء فوق الميدان، أحياناً ننجح وأحياناً نفشل،قمنا بالعديد من الخطط التكتيكية في المباراة، لكن الحظ لم يحالفنا، عملنا بجد وبكل جوارحنا.
وحول مستقبله، علق:ستكون هناك قرارات. بعض الأطراف سيعجبها خسارة الجزائر وسيتحدثون كثيراً، وسيكون هذا اليوم عيداً بالنسبة لهم.
وشدد «حزين لأننا لن نذهب إلى كأس العالم. الكثير يحبون الاستقرار، لدي 4 سنوات هنا وحققنا فيها الكثير من الإنجازات، وقمنا بعمل كبير».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"