عادي

«أبوظبي للدفاع المدني» تكمل استعداداتها لشهر رمضان المبارك

دعت الأسر إلى تدقيق اشتراطات السلامة في المطابخ
00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي:«الخليج»

أكملت هيئة أبوظبي للدفاع المدني استعداداتها لشهر رمضان المبارك، برفع جاهزية فرقها في إمارة أبوظبي لتأمين الفعاليات والنشاطات المجتمعية من جهة، والعمل على مدار الساعة لمواجهة الحوادث الطارئة.

وتعمل الهيئة بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين، ومن خلال خطط الاستجابة المسبقة بالتعاون مع الجهات المعنية على التعامل مع المخاطر وتكثيف تواجد فرقها لضمان سرعة إنجاز المهام ضماناً لحماية الأرواح والممتلكات.

ودعت الأسر إلى ضرورة تدقيق اشتراطات السلامة في مطابخ المنازل مع كثرة تشغيل مواقد الطهي والأجهزة الكهربائية، وشفاطات الهواء الملوثة بالزيوت، والحذر من مخاطر الحوادث المنزلية أثناء إعداد طعام الإفطار والسحور.

وحثت ربّات البيوت والعمالة المنزلية على الانتباه عند القلي بالزيت، لتجنب مخاطر الحريق الناجمة عن ملامسة الزيت لمصادر اللهب، والتأكد من سلامة التمديدات الكهربائية والغاز، وطالبت بضرورة اتباع إرشادات الوقاية والسلامة لتجنب هذه المخاطر.

وأكدت أهمية اعتماد المواد الكهربائية والأسلاك ذات الجودة والكفاءة العالية، لتوصيل الكهرباء إلى الأجهزة الكهربائية المنزلية مثل الثلاجات ومراوح الشفط وأجهزة التكييف، وتوفير المطافئ اليدوية، وبطانية الحريق، وصندوق الإسعافات الأولية، وتركيب كواشف للدخان داخل المنازل تفادياً لوقوع الحوادث الكارثية.

وشددت على ضرورة توفر مستلزمات السلامة ومطافئ الحريق اليدوية وكواشف الدخان في جميع المطابخ المنزلية، والتعرف إلى كيفية استخدامها في حالات الطوارئ.

وطالبت أصحاب المنازل والمطاعم بضرورة فحص أنابيب توصيل الغاز، وعدم ترك الأسطوانات معرضة لأشعة الشمس المباشرة، وفحص الشبكات الكهربائية المكشوفة، وإجراء الصيانة الدورية للمعدات والأجهزة المنزلية، كما حذرت من حوادث الحرائق في المركبات نتيجة إهمال الصيانة الدورية لها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"