عادي

«الهلال الأحمر» برأس الخيمة تصرف 128 مليون درهم في 10سنوات

15:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رأس الخيمة:
«الخليج»
قال راشد محمد الكعبي، المدير العام لمركز رأس الخيمة التابع، لـ«هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» في المؤتمر الصحفي المخصص لاحتفال المركز بإنجازاته خلال 10 سنوات ماضية في الإمارة: إن المركز صرف نحو 128 مليون درهم للمساعدات المحلية خلال هذه المرحلة.
وأضاف أن هذه الإنجازات جزء من دور الهيئة على النطاق المحلي، موضحاً بأن توجيهات سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس الهيئة، وتوجيهات الإدارة العليا تصبّ دائماً في زيادة المساعدات والبرامج المحلية، التي استفاد تمنها 84.845 أسرة، تضمّ 208.568 فرداً. كما نفّذ المركز 5492 مشروعاً تنوعت بين إنشاء المساجد والآبار والصفوف الدراسية وغيرها.
كما كفل 6294 يتيماً داخل الدولة وخارجها، واستجاب إلى 286 حالة طوارئ، ونفّذ 395 برنامجاً تدريبياً وتوعوياً. وانتسب إلى المركز خلال هذه المرحلة 1543 متطوعاً ومتطوعة يشارك منهم بنسة لا تقل عن 50% في برامج وأنشطة داخلية وخارجية.
وأشار الى إطلاق المركز لصندوق الرعاية الإنسانية، للتسهيل على المؤسسات والشركات والأفراد المساهمة في جميع برامج الهيئة وحملاتها وأنشطتها، اذ إن أي مبلغ يتبرّع به عبر الصندوق يذهب إلى دعم البرامج التعليمية وكسوة الشتاء ودعم الأسر المتعففة وعلاج المرضى وحملة رمضان وبرامج عيدي الفطر والأضحى وبرامج إغاثية.
والهيئةأطلقت حملة رمضان لهذا العام، وتشمل برامجها المير الرمضاني المتوزع على 15 موقعاً في رأس الخيمة، وافطار صائم وزكاة الفطر وكسر الصيام، وكسوة العيد والصدقات وفدية الصيام وكفارة الصيام.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"