عادي
لاستكشاف فرص الشراكة المستقبلية

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تتعاون مع «الفاو»

19:34 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

استقبلت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية وفداً من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «فاو» في إطار التعاون المستمر واستكشاف فرص الشراكة المستقبلية وتعزيز دور الكلية كمنصة إقليمية لبناء القادة والكوادر البحثية في مجال الأمن الغذائي.

تأتي الزيارة في ظل سعي الكلية لتعزيز فرص الطلبة في المستقبل من خلال الشراكات الإقليمية والعالمية وتسخير إمكاناتها لتأهيل الكوادر البشرية من أجل إيجاد حلول لمختلف التحديات العالمية، والتي من بينها الأمن الغذائي.

وكان في استقبال الوفد البروفيسور رائد العواملة عميد الكلية، والدكتور آرثر كينج، مدير الشؤون الأكاديمية في الكلية، والدكتورة منى الشلقامي الأستاذ المساعد في الكلية.

وكان من بين الحضور ممثلو منظمة الفاو، كل من أكيكو إيكيدا، كبير المسؤولين الإداريين في مكتب الفاو الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا في القاهرة، ونوف العياضي، مسؤولة الموارد البشرية الإقليمية في المكتب، وإيكاترينا لازاروفا، مسؤولة الموارد البشرية بالمقر الرئيسي لمنظمة الفاو في روما.

من جهته، أكد رائد العواملة، إن الكلية تسعى إلى تكوين شراكات إقليمية وعالمية تمكنها من تعزيز دورها في تأهيل الكوادر من الطلبة من أجل إيجاد الحلول لمختلف التحديات العالمية، والتي من بينها الأمن الغذائي الذي أصبح من ضمن أهم الأولويات للقضاء على الجوع في العالم.

ومن جانبها قالت أكيكو أكيدا: نسعى في منظمة الفاو للوصول إلى أكبر شرائح للطلبة في الإمارات والمنطقة من أجل إبراز إمكانات المنظمة وقدرتها على استيعاب مختلف المهتمين من الطلبة للانضمام إلينا في المستقبل سواء من خلال العمل أو التعاون أو التطوع في مختلف أنشطتنا التي تخدم الأمن الغذائي في المنطقة.

وقالت الدكتورة منى الشلقامي: تمتلك كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية كافة القدرات والإمكانات التي تؤهلها للعب دور أكبر في دعم مختلف الجهات المحلية والإقليمية والعالمية، واليوم ونحن نستقبل وفد منظمة الفاو، سنعمل عن كثب من أجل توسيع التعاون والشراكة خلال المرحلة المقبلة بما يخدم توجهات الكلية والمنظمة الأممية، وخاصة فيما يتعلق ببناء القدرات البشرية من أجل تعزيز الأمن الغذائي الإقليمي.

وخلال الزيارة حضر عدد من الطلبة والباحثين والأكاديميين من الكلية ومن مختلف الجامعات ومؤسسات البحث العلمي في دولة الإمارات، للاستفادة من خبرات المنظمة. كما قدمت إيكيدا جلسة بعنوان «فرص الفاو للتدريب والتطوع والزمالة» التي أوضحت خلالها العديد من الفرص للفئات المذكورة داخل المنظمة لدعم أهدافها والمشاركة في إنجاح أنشطتها المختلفة في المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"