عادي

مفاجأة حول مصير كيروش مع منتخب مصر.. ومحمد صلاح يضغط بقوة

14:28 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد – محمد ثروت
تحوم الكثير من الشكوك حول هوية المدرب الجديد للمنتخب الوطني المصري لكرة القدم، في أعقاب إعلان البرتغالي كارلوس كيروش رحيله عن الفريق، بعد فشله في التأهل لنهائيات كأس العالم، قطر 2022.
وخسر منتخب مصر أمام السنغال بركلات الترجيح، في إياب الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم، ليفقد فرصته في الوصول إلى المونديال، ويعلن بعدها كيروش نهاية مشواره مع منتخب مصر.
ورغم رحيل كيروش رسمياً عن منتخب مصر، حيث ينصّ تعاقد المدرب البرتغالي المخضرم على نهاية العقد بشكل تلقائي، حال عدم الوصول إلى نهائيات كأس العالم، فإن مصادر في اتحاد الكرة المصري أشارت إلى وجود أصوات داخل الجبلاية تطالب باستمرار كيروش في قيادة الفريق، بحجة الاستقرار.
ومن المقرر أن يحسم اتحاد الكرة، في اجتماعه يوم الثلاثاء المقبل، هوية المدرب الجديد لمنتخب مصر، وسط تكهنات بوجود أغلبية داخل الاتحاد تطالب باستمرار كيروش في مهمته، وعدم المغامرة بمدرب أجنبي جديد، أو التعاقد مع مدرب وطني، في ظل الانقسامات المحيطة بهذا الملف.
وتعالت الأصوات بضرورة حصول حسام حسن على فرصة في قيادة منتخب مصر الوطني، حيث كان مرشحاً بقوة قبل تولي حسام البدري تدريب الفريق، في فترة سبقت التعاقد مع كيروش.
إلا أن مصادر مطلعة أكدت أن نجم نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح يضغط بقوة لاستمرار كيروش في منصبه.
وقاد كيروش منتخب مصر في 21 مباراة منذ أكتوبر الماضي، حيث فاز في 14 مباراة، وتعادل في مباراتين، وخسر 5 مباريات.
وحصل منتخب مصر تحت قيادة كيروش على المركز الرابع في بطولة كأس العرب بالدوحة، والثاني في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، وخرج بركلات الترجيح من التأهل لكأس العالم أمام السنغال.
وسوف يكون الارتباط الرسمي الأول لمنتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، التي تستضيفها كوت دي فوار، في شهري يونيو ويوليو المقبلين.
ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، موعد القرعة خلال أيام، حيث تقام التصفيات في فترة توقف الدوريات من يونيو إلى سبتمبر، على أن يتم استكمالها في مطلع العام المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"