عادي

منتدى الصحة العالمي يضع أسساً لتصميم مستقبل الرعاية الصحية

01:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكد المشاركون في منتدى الصحة العالمي الذي نظمته القمة العالمية للحكومات 2022 تحت عنوان «تصميم مستقبل الرعاية الصحية» أن مستقبل الرعاية الصحية تحدد بشكل أوضح مع تداعيات جائحة كوفيد 19، وكيفية تعامل الدول معها؛ حيث تبين أن سرعة التطور العلمي قادرة على تطوير خدمات صحية تحد من آثار الأمراض سواء الحالية أم المستقبلية، بما فيها الأمراض الخطرة مثل السرطان، والسكري، والجلطات القلبية، والدماغية. وتضمن جدول المنتدى مجموعة من الجلسات الرئيسية وفي مقدمتها: جلسة «مستقبل المرونة في أنظمة الرعاية الصحية»، التي شارك فيها عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع.

وأوضح عبد الرحمن العويس، أن تمكين الخدمات الصحية المستقبلية والأنظمة الذكية هي واحدة من أولويات الوزارة، مشيراً إلى أن هذه الأولويات تستند إلى الرؤية الوطنية لدولة الإمارات، في إطار عملية التنمية المستدامة، مؤكداً المكانة العالمية الرائدة للدولة في المجالات المعنية بجودة الحياة، والخدمات الصحية، وتوظيف التكنولوجيا المتقدمة في الرعاية الطبية.

وتوقع الدكتور دانيال كرافت، ظهور تقنيات حديثة في المستقبل القريب سيكون بإمكانها توقع الأمراض والمساعدة في الوقاية منها. مشيراً إلى أن حجم التطبيقات الطبية الذكية بلغت مستويات متقدمة جداً، وهذا مؤشر للمستقبل الذي ينتظرنا في هذا المجال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"