عادي

«اختياري».. تذكِّر باللاجئين وتحث على دعمهم في رمضان

20:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أطلق الفنان الكويتي حمود الخضر بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أغنية «اختياري»، التي تذكّر المجتمعات بوجود نحو 84 مليون لاجئ في العالم يواجهون قسوة الظروف. تزامناً مع بدء حملتها الرمضانية السنوية «خيرك يفرق».

وتهدف الأغنية التي أنتجتها شركة «بريزميك ميديا» في الكويت، إلى لفت الأنظار نحو أهمية دعم اللاجئين والنازحين قسراً، لاسيما مع حلول شهر رمضان، لمساعدتهم على تأمين الاحتياجات الضرورية من مياه وطعام ولباس ومأوى، واحتياجات أساسية أخرى تعينهم على الصوم.

وقال حسام شاهين، رئيس شراكات القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمفوضية: «سعيدون بهذا التعاون مع الخضر، وبإطلاق هذا العمل الإنساني الذي يدعم جهود المفوضية في رفع مستوى الوعي حول محنة اللاجئين والنازحين، ويتم إطلاقها تزامناً مع حملة #خيرك_يفرق بمناسبة حلول رمضان، والتي تهدف إلى دعم العائلات اللاجئة والنازحة الأكثر ضعفاً في 14 دولة».

وقد وجهت المفوضية دعوة للجمهور للمشاركة في الحملة الرمضانية وتوفير الدعم اللازم لجهود المفوضية من خلال حملة «#خيرك_يفرق»، والتي تمكن الأفراد من التبرع بصدقاتهم وتخصيص أموال زكواتهم من خلال تطبيق الزكاة الإلكتروني التابع لصندوق الزكاة للاجئين.

من جانبه، قال الخضر: «الهدف من أغنية «اختياري» سامٍ وإنساني، حيث تشرح للمجتمعات أن اللاجئ والنازح إنسان دفعته الظروف لهذا الواقع الصعب، ولديه أحلام وآمال وطموحات، واختار أن يقاوم التحديات اليومية التي يعيشها بسبب الظروف القاهرة والصعبة التي تعرّض لها بإصرار وعزم».

رابط الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=fDkNx3SKyqk

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"