عادي

ختام المهرجان الدولي للشباب بمشاركة إماراتية

23:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الوفد الإماراتي المشارك في المغرب

الفجيرة: محمد الوسيلة

اختتم، أول من أمس، منتدى الفن والإبداع المغربي دورته السابعة من المهرجان الدولي للشباب المبدع، التي حملت اسم الشاعر والإعلامي الإماراتي خالد الظنحاني، بمدينة مكناس المغربية، تحت شعار: «من أجل تعزيز الأخوة الإنسانية والسلم العالمي».

حلت دولة الإمارات ضيف شرف على المهرجان، حيث شارك الوفد الإماراتي في تقديم الفعاليات الثقافية التي تعزز سبل التواصل الثقافي والأدبي بين البلدين.

وتميز المهرجان هذا العام بتوسعه وانفتاحه على الثقافة الإماراتية، فقد قدمت أوراق عمل وقصائد وموسيقى من الإمارات، شارك فيها أعضاء الوفد الذي حضر إلى المغرب برئاسة الشاعر والإعلامي خالد الظنحاني، وعضوية كل من الروائية د. ذوفاء أحمد العنتلي، والأكاديمية هدى الدهماني، والفنان أحمد الشريف «سيل المطر»، والباحث سعيد الدهماني، والشاعر عمر بن قلالة العامري، والشاعرة دلال جويد.

بدأت فعاليات المهرجان بتكريم الشاعر خالد الظنحاني لجهوده المميزة في دعم التواصل الثقافي والأدبي على المستويين العربي والدولي، حيث قدمت الشاعرة المغربية سميرة جودي كلمة تضمنت قراءة في تجربة ومسيرة الشاعر الظنحاني الإبداعية، ثم أمسية شعرية وموسيقية مميزة شارك فيها عدة شعراء، وهم: دلال جويد وعمر بن قلالة وسعيد الدهماني.

وشهد اليوم الثاني للمهرجان، توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة الرّخ الإماراتية للنشر ومنتدى الفن والإبداع المغربي، تهدف إلى تعزيز التعاون الثقافي في المجالات الثقافية المتعلقة بالتراث الثقافي والأدب.

واختتمت الفعاليات بأمسية ثرية عن الثقافة الإماراتية ودورها في التواصل الثقافي مع بلدان العالم كون دولة الإمارات من الدول المرحبة بمختلف الجاليات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"