عادي
3.5 مليون درهم جوائز 8 ألعاب

دورة ند الشبا الرياضية تنطلق السبت

00:02 صباحا
قراءة 3 دقائق
جانب من المؤتمر الصحفي للإعلان عن البطولة

أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة التاسعة من دورة ند الشبا الرياضية عن انتهاء الاستعدادات لتنظيم منافسات الدورة الأكبر من نوعها التي تقام خلال شهر رمضان المبارك في مجمع ند الشبا الرياضي، وتضم 8 ألعاب رياضية هي: الكرة الطائرة، البادل تنس، كرة السلة بالكراسي المتحركة، سباق الجري، سباق الدراجات الهوائية، والجوجيتسو، بطولة القوس والسهم وسباق سبارتن ناس الليلي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في مقر مجلس دبي الرياضي أمس الأربعاء، وتحدث فيه حسن المزروعي مدير الدورة، وعادل البناي رئيس اللجنة الفنية للدورة، وماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم، بحضور مديري وممثلي الفرق المشاركة في بطولة الكرة الطائرة وبطولة البادل تنس وكرة السلة بالكراسي المتحركة.

وأكد حسن المزروعي أن اللجنة المنظمة للدورة يترأسها سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وتضم ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي نائباً لرئيس اللجنة المنظمة، كما تضم الأعضاء: الدكتور عبد الحميد العطار، حسن المزروعي (عضو ومدير الدورة) والملازم أول شهاب محمد الحمادي ممثل عن شرطة دبي، واللجنة التنفيذية تضم صالح المرزوقي رئيساً، علي عمر نائباً للرئيس، وعضوية عبير الخاجة، وعادل البناي عضو ومنسق الدورة.

وقال حسن المزروعي: بفضل توجيهات ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي أصبحت دورة ند الشبا الرياضية التي ينظمها مجلس دبي الرياضي أحد أبرز الأحداث الرياضية، بفضل ألعابها المتنوعة وشعبيتها الواسعة وقيمة جوائزها التي بلغت 3.5 مليون درهم موزعة على كافة الرياضة، ونحرص على استقطاب الجمهور الذين ستنتظرهم مفاجآت كثيرة، حيث سيتم إجراء سحوبات يومية وتوزيع جوائز قيمة عليهم وفي مقدمة الجوائز سيتم تقديم 4 سيارات مقدمة من شركة الطاير للسيارات.

وقال عادل البناي إن الزيادة في عدد البطولات تؤكد حرص اللجنة المنظمة للدورة على دعم وتطوير مختلف الرياضات من خلال تنظيم منافسات قوية تساهم بتطوير مستوى رياضيينا وزيادة خبراتهم.

وشكر البناي كافة الرعاة من المؤسسات الوطنية الحكومية والخاصة، وهم الرعاة الرئيسيون: بلدية دبي، مجموعة نخيل، هيئة الصحة بدبي، شركة الطاير للسيارات، سوق دبي الحرة، فندق فيرزاتشي، هيئة الطرق والمواصلات بدبي، ومجمع تداوي الطبي، والشركاء الرسميون شركة تكنو تري، وشركة أكوافينا، والشركاء الاستراتيجيون شرطة دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والناقل الرسمي للبطولة قناة دبي الرياضية، بالإضافة إلى «سبورتس فور أول» الشريك الإعلامي، كما نشكر المؤسسات الوطنية والشركات الخاصة التي حرصت على رعاية الفرق المشاركة في البطولات الرياضية المختلفة ضمن الدورة.

وقال ماجد العصيمي: وجود أصحاب الهمم مستمر في الدورة يدل على دعم القيادة الرشيدة لهذه الفئة وحرص اللجنة المنظمة للدورة على الوجود الفاعل والتنافس القوي للاعبين من فئة أصحاب الهمم وهو انعكاس طبيعي لمكانة هذه الفئة في دولة الإمارات وفي القطاع الرياضي.

وأجريت عقب المؤتمر الصحفي مراسم قرعة بطولة الكرة الطائرة، وقرعة بطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة، وقرعة البطولة الخليجية للبادل تنس.

البادل تنس

وتحدث عن البطولة الخليجية للبادل تنس التي تقام لأول مرة كل من عيسى شريف المرزوقي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للبادل تنس مدير كأس الخليج للبادل، وحسين فضل الله مدير الدعم اللوجستي للبطولة.

وقال عيسى شريف: يضم منتخبنا الوطني للبادل تنس 8 لاعبين جميعهم جاهزون للمشاركة في البطولة في الفئتين فئة الرجال وفئة السيدات، وتمثل هذه البطولة بداية لتعاون واسع مع مختلف المنتخبات الخليجية وانطلاقة لتنظيم بطولات خليجية مقبلة بشكل أوسع.

وأسفرت نتائج قرعة البطولة فئة الرجال عن وقوع منتخبنا الوطني للبادل تنس في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات كل من الكويت وسلطنة عمان، فيما تضم المجموعة الأولى كل من قطر، المملكة العربية السعودية، والبحرين، فيما أسفرت نتائج قرعة السيدات عن وقوع منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية مع سلطنة عمان والبحرين، وضمت المجموعة الأولى كلاً من الكويت والسعودية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"