عادي

أبرزهم صلاح ومحرز.. تعرف إلى أبرز النجوم الغائبين عن مونديال 2022

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين

يشهد مونديال قطر 2022، غياب عدد من نجوم كرة القدم العالمية، بعد فشل منتخبات بلادهم في التأهل عبر التصفيات المؤهلة، على الرغم من تألقهم مع أنديتهم في الدوريات التي يلعبون فيها.

وعن أبرز الغيابات العربية في المونديال، لم يتمكن محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي في قيادة «الفراعنة» لبلوغ نهائيات كأس العالم، وذلك بعد الهزيمة من السنغال بضربات الجزاء الترجيحية 3/1 بعد انتهاء نتيجة مباراتي الذهاب والإياب 0/1، ويأتي ثانياً غياب رياض محرز لاعب منتخب الجزائر ومانشيستر سيتي بعد الهزيمة من الكاميرون 1/2 في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة في الجزائر العاصمة.

وأوربياً، فأبرز الغائبين عن المونديال 2022، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب إي سي ميلان الإيطالي بعد الهزيمة في ملحق التصفيات الأوروبية من بولندا 0/2، وكذلك النرويجي آرلينغ هالاند لاعب بوروسيا دورتموند بعد توديع منتخب بلاده للتصفيات الأوروبية من دور المجموعات، ويغيب الإيطاليان جيانلويجي دوناروما حارس مرمى «الأزوري» وباريس سان جيرمان، وجورجينيو لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي بعد الهزيمة المفاجئة من مقدونيا الشمالية 0/1 في الملحق الأوروبي بهدف في الدقائق الأخيرة.

ويغيب كذلك اللاعب النمساوي دافيد إلبا لاعب ريال مدريد الإسباني بعد هزيمة منتخبه أمام ويلز 1/2 بهدفي غاريث بيل، ليحرم النمسا من التأهل إلى النهائيات.

وفي أمريكا الجنوبية، يغيب اليكسيس سانشيز لاعب تشيلي وإنتر ميلان الإيطالي بعد وقوع منتخب بلاده في المركز السابع في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لقطر 2022، وغياب أيضاً لاعب المنتخب الكولومبي خاميس رودريغيز الفائز الحذاء الذهبي 2014، بعد احتلال منتخب بلاده المركز السادس في التصفيات. وتتأهل المراكز الأربعة في أمريكا الجنوبية مباشرة إلى المونديال، فيما يلاقي خامس المجموعة مباراة فاصلة مع المتأهل الثالث من قارة آسيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"