عادي

«الصحة» تبحث التعاون الطبي مع وفد أمريكي

19:46 مساء
قراءة دقيقتين
"الصحة" تبحث آفاق التعاون الطبي مع وفد أمريكي

بحث الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية آفاق التعاون الطبي مع وفد أمريكي برئاسة مايكل أودين المتحدث الرسمي عن القطاع الطبي الحكومي والخاص وعمدة مدينة «بروارد» بولاية فلوريدا الأمريكية وعدد من الشركات الصحية الخاصة ومسؤولين حكوميين.

واستعرض الجانبان - خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بدبي - أوجه التعاون المشترك الصحي وتبادل الخبرات والتجارب الرائدة للمؤسسات الصحية الحكومية والخاصة وتسليط الضوء على آخر الإنجازات والابتكارات التقنية في المجال الصحي، كما تم بحث فرص عقد اتفاقيات، لتوظيفها في خدمة صحة المجتمع والارتقاء بها إلى أرفع المستويات.

وأكد الدكتور العلماء خلال اللقاء حرص الوزارة على تعزيز العلاقات الدولية في مجال الخدمات الصحية.. مشيراً إلى أهمية اللقاء في استكشاف آفاق التعاون البنّاء وتبادل وجهات النظر حول أفضل الممارسات المعتمدة في مجال الرعاية الصحية في المرحلة القادمة.

واطلع الوفد الأمريكي على المبادرات المبتكرة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع وأحدث المشاريع في مجال الصحة الرقمية والخدمات الذكية وسعي الوزارة إلى تطوير التكنولوجيا المناسبة لإدارة النظام الصحي في دولة الإمارات فضلاً عما حققته الوزارة من إنجازات متميزة على صعيد الدراسات والأبحاث الصحية من خلال بيئة داعمة للبحث العلمي لإيجاد الحلول المستدامة للتحديات الصحية.

من جانبه عبر الوفد الأمريكي خلال اللقاء عن رغبته في تعزيز سبل التعاون بما يخدم القطاع الصحي لدى الجانبين مشيداً بالتطور اللافت والبنية التحتية المتطورة للمنظومة الصحية في الإمارات.

وأوضح الوفد أن مقاطعة «بروارد» بولاية فلوريدا تمتلك واحدة من أكبر 10 أنظمة صحية في الولايات المتحدة الأمريكية يعمل فيها 7592 موظفاً وتمتاز بوجود أول مركز معتمد للسكتة الدماغية وبرنامج زرع الكبد في المقاطعة، وتدير بروارد هيلث حالياً أكثر من 30 مرفقاً للرعاية الصحية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"