عادي
يشاركون في 11 فعالية رمضانية

برنامج العلماء ضيوف رئيس الدولة يستضيف 23 عالماً

01:06 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أكد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف استضافة برنامج «العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة – حفظه الله» وهم 23 ضيفاً من العلماء من مختلف دول العالم من بينهم 13 ضيفاً سيتم استضافتهم حضورياً، و10 عن بعد، ليشاركوا في 11 فعالية رمضانية في الدولة بالمساجد والمؤسسات والمجالس، انطلاقاً من السنّة التي وضع لبنتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

جاء ذلك خلال الإحاطة الإعلامية، التي عقدت صباح الخميس بمقر الهيئة في أبوظبي، حيث قال الدكتور محمد مطر الكعبي: «يتابع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة برنامج الضيوف، وتنفذ الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف برنامج الضيوف». وأوضح أن البرنامج يحتوي على مبادرة محراب الإمارات: سيتم خلال هذا العام استضافة 5 من مشاهير القراء في العالم الإسلامي للإمامة في صلاتي العشاء والتراويح في عدد من الجوامع الكبيرة في مختلف إمارات الدولة.

وأوضح المحاضرات الدينية في المؤسسات الحكومية والخاصة، والمؤسسات الإعلامية ستكون طوال شهر رمضان المبارك، وسيتم بث محاضرة وعظية يومياً للعلماء ضيوف رئيس الدولة في منصات الهيئة التفاعلية وقنواتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن البرنامج يتضمن ندوات توعوية دينية ومجتمعية تنظمها الهيئة بالتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات ذات الصلة، يشارك فيها كوكبة من ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، وعدد من وعاظ الهيئة، والمختصون والمثقفون في الدولة، بالإضافة إلى تنفيذ ندوات توعوية في عدد من المجالس بالتعاون مع مكتب شؤون المجالس بديوان ولي العهد.

وذكر أنه ضمن البرنامج الأمسيات الرمضانية، سيتم التوعية بعدد من القضايا الدينية والمجتمعية، والتفاعل مع الجمهور عبر الأنشطة الأدبية والمسابقات الرمضانية.

وأوضح أن البرنامج يتضمن ملتقى ضيوف رئيس الدولة حفظه الله، وهو عبارة عن منصة تفاعلية سنوية تجمع بين نخبة من السادة العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله وعدد من المثقفين والمفكرين من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة ذات الصلة، لمناقشة إحدى القضايا الدينية والمجتمعية أو الفكرية التي لها تأثير كبير على الفرد والمجتمع. وأشار إلى أنه سيتم إطلاق ملتقى فهم القرآن الكريم.

ولفت إلى أن البرنامج يشمل مبادرة الدعم الوعظي للعمالة المنزلية المساعدة.

وأوضح أنه يتم الإعداد لتقديم 249 حلقة عبر مختلف القنوات الإعلامية والإذاعية والتلفزيونية في الدولة وعقد محاضرات دينية يومياً في المؤسسات الحكومية والخاصة على مستوى الدولة، وكذلك القوافل الوعظية بواقع 90 فعالية مختلفة، كما حرصت الهيئة على أن تكون البرامج الثقافية متنوعة ومواكبة تلبي احتياجات أفراد المجتمع، ومن أبرزها في هذا الشهر تنفيذ 150 درساً دينياً عبر منصة الوعظ الذكية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"