عادي

جامعة خليفة و«بوينغ» تجددان شراكتهما في هندسة الطيران

19:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحد مختبرات هندسة الطيران

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، وشركة «بوينغ»، عن تجديد شراكتهما الرامية لتعزيز مناهج الجامعة المتعلقة بهندسة الطيران.

وتهدف الشراكة إلى إثراء المناهج في جامعة خليفة ومشاريع التصميم التي طوّرها الطلبة في عام 2021 ومنها مشروع نظام التحكم وتحديد الارتفاعات للقمر الصناعي المصغّر الذي طورته جامعة خليفة.

وأكد الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة، أهمية مواصلة الشراكة مع «بوينغ» التي ساهمت في المنح المالية لدعم إثراء المناهج وتوفير نادي للطلبة وبرامج تدريبية ومشاريع طلابية، ما من شأنه تعزيز بناء القدرات في مجال هندسة الطيران في الدولة، وما ينتج عنه من فرص تتمثل في انخراط طلبتنا بالعديد من المبادرات والاستفادة من خبراتهم البحثية في ابتكار الحلول الإبداعية في مجالات تكنولوجيا الفضاء الهامة مستقبلاً.

من جانبه ذكر كولجيت غاتا أورا، رئيس شركة بوينغ في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، أن رفد الشباب بالمهارات الضرورية لنجاحهم في سوق العمل يعتبر أمراً في غاية الأهمية بالنسبة لشركة بوينغ، وهذا ما تهدف إليه الشراكة مع جامعة خليفة، لبناء قوى عاملة عالمية وتطويرها في مجال ابتكارات الفضاء عن طريق تسهيل الوصول للتعليم وتسريع عمليات تطوير المهارات وإثراء خبرات التعلم لدى الطلبة. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"