عادي
سلطان الجابر الأفضل في قطاع الطاقة

11 رئيساً تنفيذياً في الإمارات على قائمة «براند فاينانس»

00:45 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: أحمد البشير

حلّ سلطان أحمد الجابر، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، في المركز ال 15 عالمياً في قائمة «براند فاينانس» لحماة العلامات التجارية لعام 2022، كما حل الجابر في المركز الأول كأفضل الرؤساء التنفيذيين في قطاع النفط والغاز على مستوى العالم.

وقالت «براند فاينانس»: إن الجابر، وبصرف النظر عن دوره المحوري في «أدنوك»، فإنه يشغل مناصب عليا في حكومة الإمارات، وهو شخصية رئيسية في تعزيز التنويع والنمو في الاقتصاد الإماراتي.

وجاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات في المرتبة الأولى بين الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران، والمرتبة ال 34 عالمياً في القائمة السنوية. وحلّ حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات في المرتبة 79 ضمن القائمة. وتعتبر «اتصالات» العلامة التجارية الأقوى في الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي، حيث حصلت على 89.2 نقطة وتصنيف «AAA».

وضمت القائمة أيضاً سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة «دي بي وورلد»، وسعيد محمد الطاير الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، وعبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وسيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إينوك»، وطلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية، وجاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي ل «طاقة»، أحمد عبد العال، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق.

وتصدّر ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة «مايكروسوفت» التصنيف العالمي، يليه تيم كوك، الرئيس التنفيذي ل «أبل» في المركز الثاني، ثم جيانجون وي، الرئيس التنفيذي لشركة «جريت وول» للسيارات الصينية في المركز الثالث عالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"