عادي
80 ٪ واثقون بنمو سوق الإمارات

84 ٪ من الخبراء يرجّحون ارتفاع المنافسة في عقارات دبي

22:09 مساء
قراءة دقيقتين
7

دبي: «الخليج»

شهدت السوق العقارية في دبي مرونة لافتة خلال جائحة «كوفيد-19»، حيث يتوقع أكثر من 84٪ من الخبراء العقاريين أن تزداد المنافسة في دبي مستقبلاً، وفق تقرير سوق العقارات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لعام 2022 الصادر عن شركة «بيركشاير هاثاواي العقارية»، والذي يعكس رؤية الخبراء لقطاع العقارات السكنية خلال العام الماضي، في سبع أسواق رئيسية، هي: دبي والمملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال واليونان.

وقال أكثر من ثلثي المستطلَعين في دبي (68٪) إن السوق العقارية أثبتت نمواً لافتاً ومرونة استثنائية خلال الاثني عشر شهراً الماضية، وتوقعوا استمرار هذا الاتجاه الإيجابي، ورجح 77٪ منهم أن تنمو السوق بوتيرة أسرع خلال العام المقبل، وتعتبر هذه النسبة هي الأعلى التي تم الإفصاح عنها في دول أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. وتشير تلك الأرقام عندما تترافق مع نظرة مستقبلية واعدة، إلى أن قطاع العقارات في دبي سيزداد نمواً وسيستمر في إظهار حركة ناشطة على المدى القريب.

وقالت دنيا فادي، الرئيس التنفيذي للعمليات في «بيركشاير هاثاواي العقارية» الخليج: «إن الزخم الإيجابي الذي شهدناه في عام 2021 يعِد بتحسن كبير في سوق العقارات الإماراتية في عام 2022، وتُعزا هذه الحركة الإيجابية إلى الإجراءات والممارسات التي اعتمدتها حكومة الإمارات لمكافحة جائحة كوفيد-19 والحد من تداعياتها، إلى جانب سلسلة الإصلاحات التي أدخلتها لدعم النمو الاقتصادي، والإمكانات الهائلة التي وضعتها لإطلاق معرض إكسبو 2020».

وتتمتع الإمارات بموقع جغرافي مميز في وسط العالم وتحتل مكانة رائدة على صعيد الابتكار، وتحظى بتقدير واحترام المستثمرين في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والعالم بأسره. ويقدّر الخبراء العقاريين في دبي أن الاستثمارات الأجنبية في العقارات السكنية تشكل نحو 60٪ من إجمالي الاستثمارات في هذا القطاع، وأن 40٪ من الاستثمارات العقارية فقط محلية. وفي النتائج، تبين أن ثلث الاستثمارات (32٪) يأتي من المستثمرين الأجانب في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وما يزيد على ربعها (27٪) يأتي من مستثمرين خارج أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. إضافة إلى ذلك، يرجح أكثر من نصف المستطلَعين المقيمين في دبي أن ميزان الاستثمار العالمي مقابل الاستثمار المحلي سيتغير في السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

وأفاد 70٪ من الخبراء أن دبي شهدت النمو الأسرع ضمن أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"