عادي

«اتفاقية الصمت» بين محمد صلاح وساديو ماني تحسم مسيرة ليفربول

13:20 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد – محمد ثروت
يعود الدوري الإنجليزي الممتاز للانطلاق مرة أخرى، وهذه المرة دون توقف، وسوف يكون نادي ليفربول على موعد مع ضيفه واتفورد بملعب «أنفيلد»، في المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة، التي يحتل فيها الريدز المركز الثاني، خلف المتصدر مانشستر سيتي بنقطة واحدة.
وتعلم كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب أنه لا سبيل لإهدار أي نقاط فيما تبقى من المسابقة، في ظل المنافسة الشرسة مع مانشستر سيتي، حامل اللقب، والذي أهدر العديد من النقاط في المباريات الأخيرة، ما أعاد ليفربول إلى المنافسة بقوة مرة أخرى.
ويحلم ليفربول بتحقيق الرباعية هذا الموسم، والتي بدأها بالتتويج ببطولة كأس الرابطة الإنجليزية على حساب تشيلسي، ولا يزال أمامه الدوري الإنجليزي، كأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا.
ورأت صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية أن المشاعر المتناقضة لنجمي ليفربول، المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، بعد موقعتي التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، قطر 2022، يمكن أن تؤثر في مسيرة الفريق فيما تبقى من الموسم الجاري.
وقالت الصحيفة، في تقرير نشرته الجمعة، إن أفضل ما يمكن أن يساعد ليفربول في مسيرته ما أطلقت عليه «اتفاقية الصمت» بين صلاح وماني، وعدم الحديث عن أحداث مباراتي القاهرة ودكار، بعد تأهل السنغال إلى المونديال، والصدمة الثانية التي تعرض لها صلاح بخسارة نهائي كأس الأمم الإفريقية ثم بطاقة كأس العالم، أمام نفس المنافس، وبنفس الطريقة، وهي ركلات الترجيح.
وأضافت بقولها: «بالطبع فإن هناك أجواء سيئة تسيطر على محمد صلاح تحديداً، ليس فقط نتيجة خسارة بطاقة التأهل لكأس العالم، ولكن في ظل الأحداث التي شهدتها مباراة مصر والسنغال في دكار؛ حيث قدّم الاتحاد المصري لكرة القدم شكوى رسمية تضمنت وقائع إلقاء الحجارة على حافلة لاعبي مصر، والعنصرية ضد الفريق، خاصة صلاح».
ومضت تقول: «يعلم كلوب أنه لا يوجد وقت للحديث عما مضى، وأن نجمي ليفربول صلاح وماني جاهزان للانطلاق مع الفريق في ظل المرحلة الحاسمة التي سيواجهها في كل المسابقات، وسوف تكون الطريقة التي يتعامل بها كلا اللاعبين للسيطرة على مشاعرهما حاسمة في مسيرة الريدز».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"