عادي
اشتعال صراع «الوصافة» بدوري الهواة

باروت: صعود دبا الفجيرة إلى «المحترفين» مسألة وقت

00:22 صباحا
قراءة دقيقتين
4135721
11

الفجيرة: نزار جعفر

تواصلت الإثارة ولعبة «الكراسي الموسيقية» بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم مع اقتراب سباق الصعود من أمتاره الأخيرة، حيث أسفرت مباريات الجولة 25 التي شهدت تسجيل 26 هدفاً عبر 7 انتصارات كان أبرزها الفوز العريض الذي انتزعه دبا الفجيرة من ضيفه جلف إف سي 5-2.

وواصل«النواخذة» مشوار الصدارة وأصبح الفريق على بعد 4 نقاط فقط من إعلان صعوده الرسمي لدوري أدنوك للمحترفين، رافعاً رصيده إلى 64 نقطة وموسعاً الفارق بينه وبين أقرب مطارديه البطائح إلى 9 نقاط، والعربي الثالث إلى 11 نقطة.

أعتلى البطائح المركز الثاني، بعد أن واصل الفريق انتصاراته المتوالية كان آخرها الفوز الثمين على منافسه العربي 2- صفر، ليستمر الفريق العرباوي في نزف النقاط للأسبوع الثالث توالياً ويتجمد رصيده عند 53 نقطة متراجعاً للمركز الثالث، كما كان الفوز من نصيب دبا الحصن الرابع ( 50 نقطة) على حساب الرمس 4- صفر، فيما مني الحمرية بخسارة أمام ضيفه الجزيرة الحمراء 1-2، لتتقلص معها حظوظ الفريق العنابي في سباق المقدمة والصعود.

وأكد خليفة باروت المحلل الفني، أن الجولة 25 كشفت بوضوح عن حقيقة الصراع الدائر بين الأندية على بطاقتي العبور إلى دوري المحترفين الموسم المقبل، كما أنها أكدت أن دبا الفجيرة بات على بعد خطوة فقط من إعلان تأهله رسمياً تاركاً المنافسة على البطاقة الثانية بين فريقي البطائح والعربي بشكل كبير مع احتمالات غير مضمونة لفريق دبا الحصن صاحب المركز الرابع برصيد 50 نقطة بفارق 3 نقاط عن العربي و5 نقاط عن البطائح، علماً أن العربي يملك فرصة التفوق على البطائح بنقطة لكونه أيضاً يتأخر بفارق مباراة.

وأشار باروت إلى أن العربي الذي كان يحتفظ بفارق كبير في المركز الثاني لم يستفد من هذه الأفضلية وتعرض لهزة كبيرة بالخسارة من دبا الحصن، إذ كان من المؤمل أن تسهم في تصحيح مساره والعمل على ترتيب أوراقه بالطريقة الصحيحة لكن لم يحدث ذلك، فخسر الفريق مجدداً من حتا قبل أن يسقط في الجولة الماضية أمام منافسه البطائح الذي يحسب له تفانيه في الدفاع عن حظوظه والسير بخطى ثابتة.

وأضاف: في هذا الوقت ربما تتحسر الأندية على النقاط المهدرة في المراحل الماضية للمنافسة، وذلك مقارنة بالفارق الذي يفصلها.

وأوضح باروت أن الجولة القادمة ستكون حاسمة في مسار المنافسة خاصة بين البطائح والعربي، إذ يخوض الأول اختباراً قوياً أمام حتا، في حين يواجه العربي اختبار الرمس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"