عادي

سباق مسلسلات رمضان يستعد للانطلاق ‏

23:29 مساء
قراءة 3 دقائق

تترقب الأعين خلال الساعات المقبلة بدء السباق الرمضاني للأعمال الدرامية المختلفة والتي اعتاد المواطن العربي على متابعتها خلال شهر رمضان ‏المبارك.‏

حيث يتنافس الجميع لعرض أعمالهم في الشهر الكريم كما تتنافس القنوات لجذب أكبر كم من الأعمال لعرضها خلال أيام وليالي الشهر أملاً في بقاء ‏المشاهد أمام شاشاتها. وتنوعت الأعمال الدرامية بين الوطنية والاجتماعية والكوميدية وكان للدراما ‏النسائية حظ وافر هذا العام، حيث إن من أبرز الأعمال الدرامية للعام الحالي والتي ‏ستعرض في رمضان ما يلي: ‏

«مسلسل العائدون»

المسلسل مستوحى من أحداث حقيقية حدثت في الفترة من 2018 وحتى 2020، ‏ولها علاقة بمتغيرات كثيرة حدثت في المنطقة العربية، ويظهر كيفية تعامل الدولة ‏المصرية مع التهديدات التي تعرضت لها في هذه المرحلة، لاسيما وأن هناك أشياء ‏كثيرة غير معلنة، بطولة أمير كرارة وأمينة خليل ومحمود عبد المغنى ومحمد فراج ‏تأليف باهر دويدار إخراج أحمد نادر جلال.

‏‏«مسلسل الاختيار 3»

بطولة كريم عبد العزيز وأحمد السقا وأحمد عز وياسر جلال وخالد الصاوي، ومن تأليف ‏هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي ويشهد الجزء الثالث استكمال حلقة الوصل بين ‏الجزأين الأول والثاني الفترة المهمة التي عاشتها مصر، حيث تشهد الأحداث ‏التركيز على أموال جماعة «الإخوان» الإرهابية، ومصادر تمويلهم منذ عام 2012.

‏«مسلسل جزيرة غمام» ‏

تدور الأحداث في إطار اجتماعي صعيدي في حقبة تاريخية بعشرينيات القرن ‏الماضي حول قصة «بيت شافع» وأبنائه الذين يدخلون في صراعات ومغامرات، ‏وتكشف الأحداث عن قصص وحكايات تسلط الضوء على ‏خلافات الإخوة، وكيف ستصل هذه الأمور بينهم، بطولة طارق لطفي وفتحي عبد ‏الوهاب وأحمد أمين ومي عز الدين تأليف عبد الرحيم كمال إخراج حسين المنباوى.

‏«مسلسل مكتوب عليا»

بطولة أكرم حسني وأيتن عامر وعمرو عبد الجليل قصة وسيناريو وحوار إيهاب ‏بليبل إخراج خالد الحلفاوي وتدور الأحداث في إطار كوميدي فبعد أن استيقظ جلال ‏واكتشف الكتابات الغريبة على جسمه، يبدأ في اكتشاف أمور خطيرة وأسرار لم ‏يكن يعرفها، ويستغله رجل أعمال يتورط في أمور لم تكن في الحسبان.

‏«مسلسل الكبير أوي 6»

في الجزء الجديد تستمر مغامرات «الكبير أوي» و«جوني» و«حزلئوم»، حيث تعود ‏الشخصيات الثلاث للظهور مجدداً بعد 6 سنوات من عرض الموسم الخامس للعمل ‏عام 2015. والحلقات بطولة أحمد مكي ومحمد سلام وهشام إسماعيل وبيومي فؤاد ‏وحسين أبو حجاج، وتأليف مصطفى صقر إخراج أحمد الجندي.

‏«مسلسل المشوار»

تدور الأحداث حول زوجين يعملان في إحدى شركات الملاحة بالإسكندرية، ‏ويواجهان صعوبات في حياتهما، وهو بطولة محمد رمضان ودينا الشربيني ‏وبيومي فؤاد وعمرو عبد الجليل، وتأليف محمد فريد وإخراج محمد ياسين.

‏«مسلسل ملف سرى»

تدور أحداث الحلقات حول شخصية قاض يحقق في جريمة قتل خطيبته، وبمرور ‏الوقت يقع في حب فتاة أخرى، وينتمي العمل إلى نوعية الأعمال ‏الاجتماعية التشويقية، وهو بطولة هاني سلامة وعائشة بن أحمد وتأليف محمود حجاج ‏وإخراج حسن البلاسي.

‏«مسلسل راجعين يا هوى»

بطولة خالد النبوي وهنا شيحة ونور وطارق عبد العزيز وأنوشكا وهو عن قصة لأسامة أنور عكاشة، وإخراج محمد سلامة وتدور ‏أحداث العمل في إطار اجتماعي في أحد الأحياء الشعبية، ويتناول العمل قصة رجل ‏بسيط يعمل مدرس ألعاب في إحدى المدارس، ويحاول أن يعمل على تحسين ‏مستوى معيشته ودخله لا يستطيع الإنفاق على أسرته وتلبية متطلبات الحياة وفي ‏يوم من الأيام تتعرض ابنته إلى حادث ما يقلب حياته رأساً على عقب. ويعرض ‏المسلسل على قناة دي إم سى وعلى سي بي سي. ‏

‏«مسلسل في بيتنا روبوت 2»

بطولة هشام جمال وليلى أحمد زاهر وشيماء سيف وعمرو وهبة ودنيا ماهر ‏وسليمان عيد ودنيا سيف ومن تأليف أحمد محيي وأحمد المحمدي.

‏«مسلسل دايماً عامر»

بطولة مصطفى شعبان وصلاح عبد الله وعمرو عبد الجليل ومحمد ثروت إخراج ‏مجدي الهواري وتدور الأحداث حول عامر الذي يعمل مشرفاً اجتماعياً بإحدى ‏المدارس، ويناقش المسلسل مشاكل التعليم في مصر خلال الفترة الأخيرة. ‏

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"