عادي
مردود الفريق الأول لم يكن مُرضياً

عبد الملك: تقييم عمل الجهاز الفني لـ «الفرسان» بنهاية الموسم

23:45 مساء
قراءة 3 دقائق
2301
عبد الملك يتوسط فريق الشباب بطل دوري تحت 21 سنة

متابعة: مسعد عبد الوهاب

نفى إبراهيم عبد الملك، نائب رئيس مجلس إدارة شركة شباب الأهلي لكرة القدم، ما يتردد بخصوص مصير الجهاز الفني للفريق الأول بعد كل نتيجة سلبية ل«الفرسان»، مؤكداً أن المردود هذا الموسم لم يكن مُرضياً على الرغم من التأهل إلى نهائي كأس الرابطة، وسيكون تقييم عمل الجهاز الفني واللاعبين مع نهاية الموسم.

وأكد عبد الملك في حديث ل«الخليج الرياضي»، أن مردود الفريق هذا الموسم غير مُرض على الإطلاق ولايتناسب مع اسم ومكانة النادي الذي اعتاد أن يكون منافساً على لقب الدوري حتى الرمق الأخير، مشيراً إلى أن البت بشأن التجديد للجهاز الفني بقيادة مهدي علي، سيتم بعد عملية التقييم الفني لذوي الاختصاص في النادي ومن ثم اتخاذ القرار في هذا الشأن.

وكشف عبد الملك أن مهدي مستمر في قيادة الفريق الأول حتى نهاية الموسم الحالي الذي يصادف نهاية عقده، مضيفاً: «لا ننكر أن نتائج الفريق الأول غير مُرضية لطموح النادي ولا تتناسب أبداً مع مكانة شباب الأهلي كنادٍ كبير اعتاد الانتصارات والتتويج؛ لذلك لا يمكن لجمهور النادي القبول بابتعاد فريقه عن المنافسة على لقب الدوري، مع تأكيد أن القرار بشأن التجديد للجهاز الفني يرتبط بالدراسة الفنية التقييمية التي ستتم».

وعن رؤية شركة كرة القدم لمستقبل الفريق الأول، قال: «كما أشرتُ، مردود الفريق الأول هذا الموسم غير مُرض لطموح النادي، وفي نهاية الموسم ستتم عملية تقييم فنية شاملة لحصيلة النتائج ستشمل الجهاز الفني والإداري، وأيضاً اللاعبين، وستتم من أصحاب الاختصاص الفني في النادي، وعملية التقييم ستشمل كرة القدم في النادي برمتها، بما في ذلك مردود المراحل السنية وأكاديمية كرة القدم بالنادي».

فريق الشباب

من جهة أخرى أشاد عبد الملك، بالإنجاز الذي حققه فريق شباب الأهلي بحصده لقب بطولة دوري الشباب تحت 21 سنة، في أعقاب فوزه على فريق العربي بخمسة أهداف دون رد، في آخر مباريات الدوري، وثمن جهود أعضاء الجهازين الفني والإداري واللاعبين، وهنأهم باللقب، مشيداً بالمجهودات الكبيرة التي بذلوها طوال الموسم.

وأضاف عبد الملك: «نهنئ أعضاء الفريق بمناسبة التتويج المستحق الذي جاء نتاجاً طبيعياً لعمل كبير من اللاعبين والجهازين الإداري والفني، وكل من يقف خلف هذا الفريق الذي يشكل الرافد والداعم للفريق الأول، والجميع كانوا على قدر المسؤولية وقدموا تضحيات كبيرة توّجوها بالحصول على اللقب بعد منافسة قوية طوال الموسم، ونتمنى أن تتواصل الإنجازات على مستوى الفرق السنية المختلفة التي تعتبر الرافد الأساسي للفريق الأول. وأود تأكيد أن النادي يسخّر كل إمكاناته لإنجاح عمل المراحل السنية وأكاديمية كرة القدم من منطلق قناعته المطلقة بأن تطوير المستوى الفني لا يمكن أن يتم بمعزل عن المراحل السنية؛ لأن كل المكتسبات تنبع من هذين الرافدين الأساسيين للفريق الأول».

وتابع: «سعادتنا كبيرة بإنجازات الفرق السنية المختلفة في النادي؛ لأن هؤلاء اللاعبين يمثلون مستقبل الفريق الأول، ونعوّل عليهم كثيراً في حمل راية كرة القدم الإماراتية في السنوات المقبلة».

وأضاف: «اهتمام إدارة النادي وشركة كرة القدم سيستمر بكل الفرق في النادي، بتوفير المعينات المطلوبة، وتهيئة الأجواء التي تساعد على الإبداع لتواصل تفّوقها وتستمر في حصد مزيد من الألقاب والبطولات التي تضاف إلى سجل النادي العامر بالإنجازات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"