عادي

غباش يبحث التعاون السياسي والبرلماني مع سلوفينيا

17:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صقر غباش يستقبل رئيس الجمعية البرلمانية لجمهورية سلوفينيا
أبوظبي: «الخليج»
استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، بمقر المجلس في أبو ظبي، إيغور زورتشيتش، رئيس الجمعية البرلمانية لجمهورية سلوفينيا والوفد المرافق له.
وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون في المجالات السياسية والبرلمانية، وأيضاً المجالات ذات الإمكانات المستقبلية، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء الدكتور علي راشد النعيمي، وسارة فلكناز، عضوا المجلس الوطني الاتحادي، وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني في المجلس.
وأشار صقر غباش إلى حرص الإمارات على زيادة الجهود والمبادرات الإقليمية والدولية للحد من ظاهرة التغير المناخي عن طريق خفض انبعاثات الغازات الدفيئة، وزيادة فعالية واستثمارات الطاقة النظيفة والمتجددة، والمساهمة فيها من خلال إطلاق الخطة الوطنية للتغير المناخي 2017-2050، حيث تعد الإمارات أول دولة في المنطقة توقع وتصادق على اتفاقية باريس، وأول دولة في المنطقة تلتزم بخفض الانبعاثات في جميع القطاعات الاقتصادية.
من جانبه، أكد إيغور زورتشيتش أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين الجانبين لتعزيز تبادل الخبرات ودعم عمليات التوافق في العديد من القضايا التي تهم الطرفين، ودعم المواقف المشتركة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"