عادي

مصر تتقدم بشكوى رسمية ضد السنغال ‏بسبب اللافتات العنصرية والاعتداء على البعثة

12:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ضد ‏السنغال بعد المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات إياب الدور الفاصل ‏من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.
وذكر الاتحاد المصري في بيان أن المنتخب تعرض للعنصرية بعد ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين، وتحديداً محمد صلاح ‏قائد الفريق، كما قامت الجماهير السنغالية بإرهاب لاعبي منتخب مصر من خلال إلقاء الزجاجات ‏والحجارة عليهم أثناء عملية الإحماء، إضافة إلى تعرض حافلات البعثة المصرية للاعتداء، مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض ‏البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم إرفاقها مع ‏الشكوى.
وأضاف الاتحاد المصري في البيان أن الجماهير السنغالية قامت بتوجيه أشعة ليزر على أعين اللاعبين المصريين خلال ركلات الترجيح التي ‏منحت بطاقة التأهل للفريق السنغالي.
وتابع البيان أن قرارات حكم اللقاء خلال المباراة أثرت في أحداث المباراة.‏
إلى ذلك قالت وكالة الأنباء الإسبانية: إن الاتحاد الدولي لكرة القدم ‏«فيفا»، يدرس ‏التقارير الرسمية لمباراة السنغال ومصر، ليتم بعدها إحالة هذه المعلومات إلى لجانه المتخصصة في الانضباط، على ‏خلفية توجيه أشعة ليزر على أعين اللاعبين المصريين خلال ركلات الترجيح التي ‏منحت بطاقة التأهل للفريق السنغالي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"