عادي
«أبوظبي العالمي» يقدم النسخة الرابعة بالشراكة مع «فيناسترا»

«هاك تو ذا فيوتشر» يركز على الحوكمة والتمويل

22:21 مساء
قراءة دقيقتين
سوق أبوظبي العالمي

أبوظبي: «الخليج»

أعلن «سوق أبوظبي العالمي» عن دخوله في شراكة مع شركة البرمجيات المالية «فيناسترا» للمشاركة في مسابقة البرمجة العالمية «هاك تو ذا فيوتشر»

4 Hack to the Future.

تهدف المسابقة التي انطلقت يوم 8 مارس، وتستمر حتى 10 إبريل، لتحفيز العمل التعاوني بين قطاعات التقنيات المالية عالية التأثير. وتركز نسخة هذا العام من المسابقة على ثلاثة موضوعات رئيسية، هي الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والتمويل المُضمّن والتمويل اللامركزي، بهدف مكافأة أفضل الأفكار والحلول في فئتها التي تعالج التحديات الملحّة في مجال التمويل اليوم.

ويدعم «سوق أبوظبي العالمي» المشاركين في مسابقة البرمجة العالمية لبناء حلولهم من خلال توفير فرص الوصول إلى المختبر الرقمي التابع لسوق أبوظبي العالمي، والذي يوفر بيئة رقمية تديرها سلطة تنظيم الخدمات المالية في السوق لتطوير منتجات التقنيات المالية. وسيتمكن المشاركون في المسابقة من الاستفادة من الموارد التي يوفرها المختبر، مثل البيانات التركيبية وواجهات برمجة التطبيقات وصور النظام والبنى المرجعية لدعم نموذجهم الأولي.

وقال واي لوم كوك، المدير التنفيذي لأسواق رأس المال في سلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي: «تسلط مسابقة Hack to the Future 4 الضوء على الشباب والأفراد والشركات التي تتطلع إلى إعادة تعريف مستقبل التمويل المستدام والشمول المالي. ويتوافق ذلك مع أهدافنا الاستراتيجية المتمثلة في رعاية الابتكار من خلال المبادرات التقدمية، باعتبار سوق أبوظبي العالمي مركزاً مالياً دولياً ينبض بالنشاط».

من جهتها، قالت شيرين بن زايد، رئيس قسم الابتكار في «فيناسترا»: «نهدف من خلال مسابقة البرمجة العالمية «هاك تو ذا فيوتشر» هذا العام تلحفيز الابتكار في عالم الاستدامة المالية والشمول المالي والاستقلالية. وندعو شركات التقنيات المالية والبنوك والطلبة وغيرهم لتقديم أفكارهم المبتكرة. ونحن نرحب بالجميع في مسابقتنا. ونعتقد أن لكل شخص دوراً يلعبه في تشكيل ملامح مستقبل الخدمات المالية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"