عادي

«ديوا» تزيد حصّة الأفراد وترفع الطرح إلى 22 مليار درهم

11:53 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
قالت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، السبت، إنها زادت شريحة الطرح العام الأولي للمكتتبين الأفراد إلى ثلاثة أمثالها تقريبا، مما يرفع حجم الاكتتاب الكلي إلى 22.32 مليار درهم (أكثر من 6 مليارات دولار).
وزادت شريحة المكتتبين الأفراد إلى 760 مليون سهم من 260 مليوناً بسبب الطلب الكبير وتجاوز الحجم المحدد للاكتتاب من المستثمرين الأفراد.
وأعلنت «ديوا» في بيان إنه وبعد حصولها على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع، فقد مارست حقّها في زيادة عدد الأسهم المتاحة للاكتتاب ضمن الشريحة الأولى (الأفراد) في طرحها العام الأولي.
واستجابة للطلب القوي وبعد تلقي طلبات اكتتاب من المستثمرين الأفراد فاقت المعروض بكثير، اتّخذت حكومة دبي، بصفتها المساهم البائع، قراراً بزيادة حجم شريحة المكتتبين من الأفراد من 260 مليون سهم إلى 760 مليون سهم.
9 مليارات سهم
وبالتالي سيرتفع إجمالي عدد الأسهم المتاحة للاكتتاب في الطرح العام الأولي لهيئة كهرباء ومياه دبي من 8,500,000,000 سهم عادي إلى 9,000,000,000 سهم عادي، مما يعني أن الأسهم التي ستتاح للتداول بعد الإدراج ستشكل 18% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال الهيئة، مع احتفاظ حكومة دبي بملكية 82% من رأس مالها.
وبناءً على النطاق السعري لأسهم الطرح والذي تم تحديده سابقاً بين 2.25 و2.48 درهم للسهم الواحد، ستتراوح قيمة الأسهم المخصصة لشريحة المكتتبين من الأفراد بين 1.71 مليار درهم و1.88 مليار درهم. وبذلك ستمثل فئة المستثمرين الأفراد، بمن فيهم مستثمري الشريحة الثالثة (المخصصة لموظفي الهيئة المؤهلين)، 9.2% من إجمالي حجم الطرح بعد الزيادة.
ولن يطرأ أي تغيير على فترة الاكتتاب في الطرح العام الأولي للهيئة، حيث يُغلقُ باب الاكتتاب اليوم الموافق 2 أبريل للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات، ويوم 5 أبريل للمستثمرين المؤهلين المحليين والدوليين. ومن المتوقع اكتمال إدراج أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي وبدء تداولها في سوق دبي المالي يوم 12 أبريل الجاري أو في حدود ذلك التاريخ.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"