عادي

نادي تراث الإمارات يختتم ملتقى الثريا

23:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

اختتم نادي تراث الإمارات الخميس فعاليات ملتقى الثريا التراثي 2022، الذي نظمه منذ 21 مارس/آذار الماضي بمشاركة واسعة للطلاب والطالبات المنتسبين للمراكز التابعة للنادي، الذين انخرطوا طيلة أيام الملتقى في برامج تراثية وثقافية وترفيهية تنوعت فيها الدورات والحرف اليدوية، والورش التراثية، والرحلات.

واستقبلت جزيرة السمالية مراكز أبوظبي والوثبة والسمحة الشبابية، حيث نظمت لمنتسبيها بإشراف المدربين التراثيين جولات تعريفية خاصة بالجزيرة كمحمية طبيعية للغزلان، والنعام، والطيور، إضافة إلى جولات ممشى القرم التراثي، وأنشطة الفروسية والهجن، كما شمل البرنامج الترفيهي للطلاب ممارسة لعبة «القبة والمسطاع» وهي إحدى الألعاب الشعبية التي ما زال العديد من الأطفال يمارسونها حتى يومنا هذا.

وشملت فعاليات الملتقى زيارة إلى القرية التراثية التابعة للنادي تعرفوا من خلالها إلى الحرف التراثية، كما استمعوا من الخبراء التراثيين عن رحلات الغوص التقليدية، إلى جانب دروس عملية في فلق المحار واستخراج اللؤلؤ، وصناعة شباك الصيد، وأدوات الغوص.

وأقام مركز العين الشبابي ضمن الملتقى في مقره ورشة خاصة عن العادات والتقاليد الإماراتية، كما شارك الطلاب في نشاط الفروسية.

وقالت فاطمة عبدالله التميمي رئيسة قسم الأنشطة النسائية في نادي تراث الإمارات، إن الملتقى هدف إلى المحافظة على التراث الإماراتي، وتعليم وتثقيف الأجيال بتراث الآباء والأجداد، ونشر الوعي الفكري والثقافي وتعميق الحس الوطني لدى الأبناء. وضمن زيارة منتسبات المراكز النسائية إلى جزيرة السمالية، تعرفت الطالبات إلى ما تحتويه الجزيرة من أشجار وطيور وغزلان، إضافة إلى أنشطة الهجن والفروسية، وورش الحرف اليدوية كالتلي والسدو والخوص، والألعاب الشعبية، ونشاط القراءة والرسم والتلوين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"