عادي
محمد بن راشد ومحمد بن زايد:

الإمارات أنجزت وعدها .. وروح الاتحاد تصنع المعجزات

01:59 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الإمارات أنجزت ما عاهدت العالم عليه بتنظيم دورة استثنائية من معرض اكسبو، وشدد سموهما على أن التعاون وروح الفريق وروح الاتحاد تصنع المستحيل.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد عبر «تويتر»: «من دروس إكسبو 2020.. أن التعاون وروح الفريق وروح الاتحاد تصنع المستحيل.. عشرات فرق العمل من الجانب الأمني والعسكري والسياسي والإعلامي والحكومي عملت كفريق واحد لإنجاح إكسبو.. لهم من شعب الإمارات تحية وتقدير ومحبة بقدر إنجازهم العظيم، وبقدر ترسيخ اسم الإمارات عالمياً وتاريخياً..».

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد عبر «تويتر»، أمس: «الحمد لله أنجزنا ما عاهدنا عليه العالم.. نظمنا دورة استثنائية بقيادة وفكر قائد يجيد التعامل مع التحديات.. شكراً أخي محمد بن راشد، وشكراً لكل فرق العمل في إكسبو 2020.. وعميق الأمنيات بالتوفيق لليابان الصديقة في تنظيم معرض إكسبو 2025».

وأكد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أن دولة الإمارات بتوجيهات ورؤية قيادتها الرشيدة تجسد نموذجاً تنموياً فريداً وباتت منارة عالمية للإنجازات في مختلف المجالات والذي يظهر جلياً في ما أنجزته الإمارات في موقع إكسبو 2020 دبي، الذي أبهر العالم من خلال دورة تاريخية من المعرض الدولي جسدت شعار «تواصل العقول.. وصنع المستقبل» من خلال تعزيز التعاون العالمي لخير الإنسانية جمعاء ليمثل إكسبو 2020 دبي رسالة سلام وتفاؤل وإبداع إنساني من الإمارات إلى العالم أجمع عنوانها العمل المشترك لمستقبل عالمي أكثر ازدهاراً و استدامة.

وأكد أن دولة الإمارات بتاريخها العريق، أثبتت للعالم من خلال تطورها الكبير ما يمكن تحقيقه من إنجازات ملهمة واستثنائية تمثل الاستمرار بخطى واثقة في مسيرة البناء والتنمية واستشراف المستقبل التي بدأها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والآباء المؤسسون الذين كانوا يملكون رؤية ثاقبة نحو المستقبل وتبني على ما رسخوه من الثوابت والقيم الأصيلة والتي تسير على نهجها قيادتنا الرشيدة.

وبارك سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ولدولة الإمارات على نجاح المعرض الدولي إكسبو 2020 دبي، مؤكداً أنه سيبقى الحدث الأبرز والأهم في ذاكرة الجميع.

الصورة

وقال سموه على «تويتر»، أمس: «إكسبو 2020 دبي سيبقى الحدث الأبرز والأهم في ذاكرة الجميع، جمع شعوب العالم وثقافاتهم على أرض الإمارات، وأسهم في رسم ملامح حاضرنا ومستقبلنا، أبارك لأخي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ولدولة الإمارات النجاحات التي تحققت، وكل الشكر لجميع فرق العمل التي أسهمت في نجاح المعرض».

وقال سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين على «تويتر»: «نبارك للإمارات ولصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، النجاح الكبير لحدث إكسبو 2020 دبي، الذي جَسّد، في حضور مبهر، ثقافة ومنهج الإمارات وأظهر رغبة الدولة وقدرتها على تقديم إضافات إيجابية لمستقبل العالم».

وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، عبر «تويتر»: «قدّمت الإمارات، من خلال «إكسبو 2020 دبي» نموذجاً فريداً في صناعة المستقبل واستعراض أحدث ابتكارات العقل البشري، وتعزيز قيم التعايش الإنساني.. شكراً لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، وجميع المساهمين في إنجاح الحدث الذي أبرز ريادة دولتنا الغالية عالمياً».

وقال الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة عبر «تويتر»: «مع إسدال الستار على معرض إكسبو دبي 2020 تضيف الإمارات إلى سجلها الحافل بالنجاح قصة تفوق جديدة يُشار إليها بالبنان، كل الشكر لقيادة الإمارات وللشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على طموحه ونظرته الملهمة. حدثٌ في غاية الإتقان والحرفية جمع العالم في بلادنا ونستعد للقادم بكل أمل وعزيمة.

وتابع:«من واقع المعايش لحملة إكسبو..أتقدم بخالص التقدير للشيخ عبدالله بن زايد لدوره الكبير في حشد التأييد الدولي، وإلى الشيخ نهيان بن مبارك لعمله المخلص الدؤوب وإلى ريم الهاشمي لجهدها ومثابرتها التي تشرفنا به جميعاً وإلى فرق العمل التي أتحفتنا بحدث ناجح بكل المقاييس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"