عادي

البنك العربي يوزع 20% نقداً.. وانتخاب مجلس إدارة جديد

16:01 مساء
قراءة دقيقتين
AB HQ (3)

دبي: «الخليج»

أقرت الهيئة العامة العادية لمساهمي البنك العربي اجتماعها بتاريخ 2022/3/31 بواسطة وسيلة الاتصال المرئي والإلكتروني، توصية مجلس إدارة البنك العربي بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 20% عن عام 2021.

وأشار صبيح المصري إلى أن الاقتصاد العالمي شهد خلال عام 2021 بداية ملحوظة للتعافي من آثار جائحة كورونا على الرغم من وجود تقلبات كبيرة في مؤشرات الأداء عبر مختلف المناطق والقطاعات الاقتصادية؛ حيث ساهمت عدة عوامل في ظهور هذا التعافي من بينها التوسع في حملات التلقيح ضد الفيروس، وتحرك عجلة العمليات الإنتاجية والاستهلاكية إلى جانب استمرار تبني الدول، خاصة المتقدمة، للسياسات المالية والنقدية التوسعية. وقد ترافق ذلك مع تحسن في حجم التجارة الدولية في ظل ارتفاع الطلب العالمي سواء الاستهلاكي أم الاستثماري. غير أن الاختلالات في سلاسل التوريد وما صاحبها من ارتفاع في كلف الشحن العالمية، ألقت بظلالها على النمو والتجارة الدولية.

وبيّن المصري أن الدول العربية دخلت خلال العام مرحلة التعافي الاقتصادي التدريجي، وإعادة فتح القطاعات الاقتصادية. كما واصلت الحكومات والبنوك المركزية العربية خلال العام تقديم الدعم بشقيه المالي والنقدي لمساعدة وتيرة التعافي الاقتصادي. وقد شهدت المنطقة تحسناً ملحوظاً في الطلب المحلي والاستثمار وتدفقات السياحة وتحويلات العاملين والصادرات وأسواق المال بالتزامن مع التحسن الكبير في أسواق النفط العالمية، خاصة في النصف الثاني من العام. وقد كان هذا التعافي متبايناً بين دول المنطقة تبعاً لمستوى الإصلاحات أو لدرجة اعتمادها على النفط أو على قطاع السياحة العالمية والذي يشهد بدوره تعافياً بطيئاً.

وخلال اجتماع الهيئة العامة تم انتخاب مجلس إدارة جديد للبنك العربي لمدة أربع سنوات اعتباراً من تاريخه يضم: صبيح طاهر المصري والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ووزارة المالية السعودية وهبة عبدالله تماري والمهندس علاء عارف البطاينة وخالد صبيح المصري وشهم منيب الور وشريف مهدي الصيفي والدكتور نبيل هاني القدومي وعمر منذر الفاهوم وماجد قسطندي سفري. وقد اجتمع مجلس الإدارة الجديد وانتخب صبيح المصري رئيساً لمجلس الإدارة وخالد المصري نائباً للرئيس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"