عادي

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينياً في الخليل

01:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جنود إسرائيليون خلال مواجهات في الخليل (رويترز)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الجمعة، أن فلسطينياً سقط برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب «قتل فلسطيني (29عاماً) برصاص الجيش الإسرائيلي الحي في وسط مدينة الخليل». واندلعت مواجهات في وسط الخليل بين سكان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن اسم الشاب أحمد يونس صدقي الأطرش (29 عاماً)، وهو أسير محرر قضى أعواماً عدة في السجون الإسرائيلية. وأضافت «كما أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام، جرى علاجهم ميدانياً». ويأتي ذلك وسط مخاوف من تصعيد بعد أعمال عنف دامية على مدى الأيام العشرة الماضية في الضفة الغربية المحتلة وإسرائيل.

كذلك، اندلعت مواجهات في بلعين غربي رام الله، وفي كفر قدوم شرقي قلقيلية، وفي محيط نابلس اصيب خلالها عدد من الفلسطينيين.

ودان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية، أمس الجمعة «الممارسات الممنهجة للجنود الإسرائيليين والمستوطنين». وكان إشتية حذر الخميس من «التداعيات الخطيرة لممارسات الجيش الإسرائيلي في جنين وبيت لحم» بعد مقتل ثلاثة فلسطينيين وإصابة عشرات بجروح، ومن «السماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى المبارك، وما يشكله ذلك من انتهاك لحرمة المسجد واستفزاز لمشاعر المسلمين عشية استقبالهم لشهر رمضان الفضيل». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"