عادي
وصفات رمضانية

سمك مشوي مع الكاري التايلاندي الأخضر

23:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سمك مشوي مع الكاري التايلاندي الأخضر

إعداد: راندا جرجس
يعتبر السمك المشوي مع الكاري التايلاندي الأخضر من الأطباق الشهية التي يتميز بها المطبخ الآسيوي، ويقول أندريه فويتوفيشي، شيف مطعم «بلو سي فود آسيا»، إن هذه الوصفة من أروع تجارب تناول الطعام لعشاق المأكولات البحرية، وتعتبر جزءاً من المأكولات التايلاندية التقليدية.

المكونات:

أي نوع سمك محلي حوالي 500 جرام

ريحان تايلندي طازج 10 جم

للصلصة:

بصل أحمر مفروم ناعم 70 جم، ثوم مقشر ومقطع 70 جم، عشب الليمون الناعم 200 جم، كافير ليمون 40 جم، معجون روبيان 40 جم، ملح طعام 5 جم، زيت عباد الشمس 200 مل، معجون كاري أخضر 200 جم، كريمة جوز الهند 600 مل، بذور كزبرة 20 جم، بذور الكمون 20 جم، كزبرة مفرومة طازجة 200 جم، الخولنجان مبشور ناعم 40 جم

ولتحضير الصلصة، توضع بذور الكمون وبذور الكزبرة في مقلاة ساخنة جافة، وتُطحن حتى تصبح مسحوقاً. يُضاف الزيت وتُقلى الخضار في مقلاة ساخنة لمدة 5 إلى 8 دقائق. تُضاف البهارات المطحونة ومعجون الكاري ومعجون الروبيان ويُطهى لمدة 5 دقائق أخرى، وبعد فترة تضاف كريمة جوز الهند يطهى لمدة 10 إلى 15 دقيقة على نار خفيفة، أو حتى تصبح الصلصة سميكة.

وعند شراء السمك يمكن طلب فتحها بالكامل وشويها على شبكة حتى تنضج. ويوضع السمك المشوي في طبق عريض، وتُسكب الصلصة فوقه ويُزين بالريحان التايلندي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"