عادي

صهر ترامب يدلي بإفادته في الهجوم على الكابيتول

01:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مكتب أونيل هاوس حيث تجري التحقيقات حول أحداث 6 يناير في واشنطن (ا ب)

أدلى جاريد كوشنر صهر دونالد ترامب ومستشاره بإفادته، أمس الأول الخميس، أمام لجنة تحقيق نيابية مكلفة بتسليط الضوء على هجوم شنه آلاف من أنصار الرئيس الأمريكي السابق على مبنى الكابيتول العام الماضي.

وجاريد زوج إيفانكا ترامب، كان أقرب مستشاري ترامب، وأول فرد من عائلته يدلي بإفادته أمام اللجنة. وتحدث جاريد عبر الفيديو بعدما وافق طوعاً على الرد على أسئلة اللجنة من دون تلقي أمر بالمثول.

وهاجمت أعداد من أنصار ترامب في السادس من يناير/كانون الثاني 2021 مقر الكونغرس سعياً لتعطيل عملية تثبيت فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني 2020. في ذلك اليوم كان كوشنر المكلف بملفات حساسة مثل عملية السلام في الشرق الأوسط، عائداً من رحلة إلى السعودية، ولم يقض الليل في البيت الأبيض.

وتختتم إفادة كوشنر أسبوعاً من التسريبات الصحفية حول الأشهر السابقة للهجوم الذي هزّ ركائز الديموقراطية الأمريكية. وقالت إيلين لوريا عضو لجنة التحقيق ل«إم إس إن بي سي» إن كوشنر «كان قادراً على تقديم معلومات لنا طواعية، للتحقق من وجهة نظره وإثباتها» بشأن الانتخابات. وأضافت أن التحدث معه «كان مفيداً حقاً». (ا ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"