عادي

«لعيب» مونديال 2022 يشبه الشبح كاسبر

11:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عبر المشجعون حول العالم عن آرائهم بشكل «لعيب»، تميمة مونديال قطر 2022، حيث أبدى البعض إعجابه به، ورأى البعض أنها تشبه الشخصية الكارتونية «كاسبر».
وتم الكشف عن «لعيب» قبل قرعة المونديال يوم الجمعة. وشبه بعض المشجعين التميمة بالشخصية الكارتونية «الشبح كاسبر»، بعدما وجه خالد علي المولوي، المدير العام للتسويق والاتصالات للجنة المنظمة لمونديال قطر 2022 عبر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) طلباً لآراء المشجعين وقال: «سعداء بالكشف عن( لعيب) كتميمة رسمية لأول مونديال في الشرق الأوسط والعالم العربي. نشجع الجميع على تقديم آرائهم في شكل التميمة ونحن واثقون أن المشجعين حول العالم سيجدون الشخصية مرحة ومحبوبة، و( لعيب) سيلعب دوراً حيوياً لربط المشجعين الصغار والكبار في تجربة مونديال قطر».
ومن التغريدات: «أليس هذا كاسبر ؟» و«حسناً من أخذ منديل الشبح ووضعه على التميمة؟» و«لماذا يلعب كاسبر كرة القدم؟»، وعلق مشجع برشلوني: «لماذا تبدو التميمة مثل رونالدو في المواجهات الكبيرة؟».
و«لعيب» من دون وصف واضح وفي مسعى إلى تحفيز المخيلة، أطلقت قطر تعويذة «لعيب» الرسمية لمونديال 2022.
وبحسب اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية فإن التعويذة المبتكرة ترمز إلى شخصية مرحة قادمة من عالم افتراضي، واعتادت على متابعة بطولات كأس العالم عبر التاريخ والتفاعل مع أبرز لحظاتها، كما تتحلى بروح المغامرة والاستكشاف وتقديم المساعدة. وبإمكان «لعيب»، الذي يحمل صفات الشجاعة والإلهام، كسر حواجز الزمان والمكان للانتقال من مكان لآخر حول العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"