عادي

متى يحق ليونايتد فسخ عقد لاعبه جرينوود؟

12:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
شوهد نجم مانشستر يونايتد الموقوف حالياً ميسون جرينوود(20 عاماً) أول مرة منذ القبض عليه في يناير الماضي لاعتدائه على صديقته (18 عاماً) وتهديدها بالقتل.
وحاول جرينوود التخفي عن عيون الكاميرا وارتدى قناعاً أسود للوجه وهو يقود سيارته المرسيديس السوداء في شيشير بمدينة مانشستر.
وأوقف اليونايتد نجمه عن اللعب أو التدرب وقطع الرعاة عقودهم معه وخرج من السجن بكفالة إلى حين استكمال التحقيقات.
ويخضع لاعب «الشياطين الحمر» الشاب للرقابة القانونية في منزله بعد الإفراج عنه بالكفالة المالية وتنازل صديقته عن البلاغ التي قدمته ضده.
لكن هل يستمر جرينوود في صفوف مانشستر يونايتد مستقبلاً؟ ومتى يحق له إلغاء عقده.
يقول جوزيف لابن مدير شركة ستيوارتز القانونية: «جرينوود سيطالب بتعويض في حال أنهى اليونايتد عقده دون تسوية مالية معه. وإذا أنهى اليونايتد عقد جرينوود سينتقل اللاعب غالباً للعب خارج البلاد ويوقع عقداً مبدئياً مشروطاً بما سينجم عن التحقيق، أما إذا وجد أنه غير مذنب ربما يتوصل هو وناديه لفسخ العقد بالتراضي، لكن إذا وجد أنه مذنب يمكن لليونايتد تمزيق عقده والتوقف عن دفع أجره ( 75 ألف استرليني أسبوعياً)».
وكشف تقرير عن مضاعفة اللاعب للتدابير الأمنية حول منزله المؤجر ( مقابل 14 ألف استرليني شهرياً من نجم كرة لم يذكر اسمه ) وعين حارسي أمن ونظام مراقبة بـ8 كاميرات وعلق أحد جيرانه في فبراير الماضي:«لم نشاهده مطلقاً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"