عادي

مواجهة ثأرية بين الهلال والشباب في نصف نهائي الكأس

15:52 مساء
قراءة دقيقتين
2

الرياض: عيسى الحكمي

يستضيف ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة السعودية، الرياض، قمة جديدة بين الهلال والشباب مساء الأحد في أولى مباريات نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين والتي تستكمل الاثنين بلقاء الفيحاء والاتحاد، لتحديد طرفي المباراة النهائية.

قمة العاصمة تنطلق عند الساعة 11 مساء بتوقيت الإمارات، وهي القمة الرمضانية الثانية التي تجمع الفريقين بعد لقائهما في رمضان الفائت دورياً والذي انتهى بفوز الهلال 5-1.

وتتجدد المواجهة بعد أقل من شهرين على فوز الهلال 5-0 في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي لحساب الدوري، ما يجعل الفريق الشبابي أمام مهمة مزدوجة «التأهل للنهائي والثأر» بينما يسعى الهلال إلى «التأهيل والتأكيد».

ويقف التاريخ إلى جانب الهلال الذي فاز في 5 مباريات من أصل 7 لقاءات جمعت الفريقين على مستوى البطولة، وفاز الشباب بلقاءين آخرهما في 2014 بهدف دون رد.

يدخل الشباب اللقاء تحت قيادة المدرب الروماني سوموديكا في أول مهمة للأخير بعد تسلمه تدريب الفريق العاصمي خلفاً للمقال شاموسكا، فيما الهلال يواصل ظهوره تحت قيادة الأرجنتيني دياز الذي أحدث ثورة في نتائج الأزرق منذ توليه زمام الأمور خلفاً للبرتغالي جارديم في فبراير/ شباط الماضي.

على الورق يصب التفوق في مصلحة الهلال الذي يزخر باستقرار عناصر على مستوى جميع الخطوط، ويمتلك دياز عتاداً متكاملاً في كل أجزاء الملعب محلياً وأجنبياً في ظل وجود سلمان الفرج وسالم الدوسري وياسر الشهراني ومحمد كنو إلى جانب هداف الدوري إيغالو وموسى ماريغا وبيريرا وكويلار لكن الكتيبة تفتقد لخدمات البيروفي كاريلو المصاب مع منتخب بلاده.

ويعول الشباب على الأداء الجماعي والتكتيكي لمواجهة المد الهجومي الهلالي المتوقع، ويبرز هتان باهبري في ابتكار الحلول إلى جوار البرازيلي جونيور، وينتظر من الأرجنتيني بانيغا بناء تحولات الفريق إلى جانب حسين القحطاني بيد أن الفريق يفتقد للمهاجم الكاميروني جون ماري المصاب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"