عادي
في مجال التميز المدرسي

ثلاث مدارس من الإمارات تفوز بجائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج

13:30 مساء
قراءة دقيقتين
A56R9350
A56R9518
A56R9318-2

فازت ثلاث مدارس من دولة الإمارات بجائزة مكتب التربية العربية لدول الخليج في التميز المدرسي، وجرى تكريمها في حفل أقامه مكتب التربية العربي لدول الخليج مساء أمس الأول في محافظة جدة بالسعودية لتكريم المدارس الفائزة بجائزة التميز المدرسي في دورتها الأولى.

وجرى تكريم، مدرسة واسط للتعليم الثانوي بنات لنيلها الفئة الذهبية، فيما نالت مدرسة الإبداع العلمي الدولية الفئة الفضية، كما نالت مدرسة شيخة بنت سعيد للتعليم الثانوي الفئة البرونزية، في حفل أقيم برعاية وزير التعليم السعودي وبحضور أعضاء المجلس التنفيذي ووكلاء وزارات التربية والتعليم.

وفي كلمته بالحفل، أكد مدير عام مكتب التربية العربي الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، أن هذه الجائزة تأتي انطلاقاً من مسؤوليات المكتب، وتطلعاته الهادفة إلى دعم المؤسسات التعليمية في تأدية رسالتها المنشودة للإسهام في النهوض بمنظومة التعليم والارتقاء بها في الدول الأعضاء، ورغبة من المكتب في تكريم المدارس المميّزة، وتحفيزها على تبنّي الممارسات التعليمية الرائدة، التي تُسْهمُ في تحسين كفاءتها، وتنمية قدراتها، وتعزيز ثقافة التّميّز لديْها.

وأوضح أنّ التميّز المدرسيّ على مستوى الممارسات الإدارية والتّعليمية المختلفة، يُسْهمُ في نهاية المطاف في تحقيق غايات التعليم الأساسيّة، وتعزيز أثره التنمويّ المهمّ في مختلف القطاعات، ودوره في تطوير رأس المال البشريّ، ومساهمته الجوهريّة في بناء المجتمعات القائمة على المعرفة.

وبارك العاصمي للمدارس الفائزة على أدائها الإبداعيّ، وتميّزها الذي جعلها نماذج تعليميةً يُحتذى بها، مثمّناً جُهودها في تصميم أفضل النماذج التّدريسية، والمشاريع التّعليمية الرائدة التي خوّلتْها للفوز بهذه الجائزة.

ومن جانبه، أكدّ الدكتور محمد المقبل وكيل وزارة التعليم للتعليم العام في السعودية في الكلمة التي ألقاها نيابة عن راعي الحفل وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، على دور الجائزة في دعم التميز المدرسي، وأشار إلى أهمية التوسع فيها بما ينعكس إيجاباً على أداء المدارس في الدول الأعضاء.

وأثنت ماجدة الكريدا، التي ألقت كلمة المدارس الفائزة على جهود مكتب التربية العربي وبرامجه وفعالياته التي تأتي في إطار تنافسي حفزت على الرقي بالأداء الإداري والتعليمي، وعززت من جهود المدارس نحو تحقيق الكفاية والفاعلية لمدارس الدول الأعضاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"