عادي
62 قارئاً يصدحون بأعذب الأصوات ضمن «قرّاء دبي»

«إسلامية دبي» تعلن انطلاق فعاليات رمضان دبي 1443

21:06 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي:«الخليج»
أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، انطلاق مبادرة رمضان دبي 1443هـ، وافتتحت مساء الأول من رمضان، أولى فعالياتها «قرّاء دبي» وتنظمها الدائرة برعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتقام في 11 مسجداً من مساجد الإمارة، طوال الشهر الفضيل.
وتستضيف الدائرة كوكبة من مشاهير القرّاء من داخل الدولة وخارجها، لإحياء ليالي رمضان، في صلاتي التراويح والقيام.
فعالية رئيسية
وقال عمر الخطيب، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية: بتوجيهات حمد بن الشيخ أحمد الشيباني، المدير العام، صدر قرار تشكيل فريق «مبادرة رمضان» دبي، وإطلاق فعالية «قرّاء دبي».
وأضاف أن الدائرة تنظم هذا الحدث سنوياً، حيث تجتمع هذه الكوكبة من مشاهير القرّاء في دبي، لإحياء ليالي الشهر الفضيل، والاحتفاء به بالتعبد والاستماع للمحاضرات والدروس الدينية، وقراءة القرآن الكريم بهدف إحياء سنة النبي صلى الله عليه وسلم، وتعزيز دور المسجد الريادي ورسالته السامية مركز إشعاع إيماني وثقافي في الإمارة، ما كان له صدىً واسع النطاق في السنوات السابقة لدى جمهور المصلين، في إمارات الدولة. منوهاً بأن الفعالية تستقطب أعداداً غفيرة من جمهور المصلين من الإمارات الأخرى، لأداء صلاتي التراويح والقيام خلف مشاهير القرّاء.
فيما أوضح جاسم الخزرجي، رئيس فريق المبادرة، أنه جرى اختيار القرّاء بعناية، بالتشاور مع المسؤولين بإجمالي 62 قارئاً من المواطنين داخل الدولة، من أصحاب الأصوات العذبة، ومن طلاب مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم، وبعض القرّاء من خارج الدولة. ووزّعوا على جوامع الفعالية في إمارة دبي.
وأضاف أن المبادرة لديها حزمة من الفعاليات المصاحبة لفعالية القرّاء، وهي تنظيم برامج توعوية، منها إلقاء محاضرات دينية للرجال والنساء، عقب صلاة التراويح في جوامع الفعالية، ومحاضرات باللغات الأجنبية للجاليات، وعقد حلقات تحفيظ القرآن الكريم، ومسابقات القرآن الكريم، وتقديم فعاليات خاصة للمسلمين الجدد، وعدد من الفعاليات الأخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"