عادي

مدنيون أوكرانيون يستخدمون سلاح «السم» ضد القوات الروسية

17:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد ـ محمد ثروت

قالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية: إن عشرات الجنود الروس تعرضوا للموت أو الإصابة، بعيداً عن أرض المعركة، في ظل الحرب التي اندلعت منذ يوم 24 فبراير/ شباط الماضي، ولا تزال مستمرة حتى الآن.

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشنّ عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، ولا تزال الحرب مشتعلة إلى الآن، مع تراجعها في بعض المناطق حول العاصمة كييف، في ظل مفاوضات السلام الجارية بين الطرفين.

وأشارت «ديلي ميل» إلى أن جنديين روسيين قتلا وأصيب 28 على الأقل، عندما قام مدنيون أوكرانيون بتقديم طعام وشراب «مسموم» لهم في مدينة «إزيوم»، بإقليم خاركيف، والواقعة حالياً تحت سيطرة الجيش الروسي.

وقالت: إن المدنيين الأوكرانيين قدّموا للجنود الروس فطائر محشوة بالسم، ما تسبب في مصرع اثنين، ودخول العشرات إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ويأتي ذلك في أعقاب تقارير أخرى من الاستخبارات الأوكرانية، والتي أشارت إلى أن 500 جندي روسي على الأقل يتلقون العلاج في المستشفيات، بعد تناولهم مشروبات كحولية مسمومة أيضاً.

وأكد تقرير للاستخبارات الأوكرانية، نقلته الصحيفة البريطانية، أن الأوكرانيين يقاومون الروس بكافة الوسائل المتاحة، ومن بينها وضع السم في الطعام والشراب لهم.

وأشارت إلى أن هذه العمليات غير العسكرية هي الأحدث من جانب المدنيين الأوكرانيين، في مقاومة الهجوم الروسي، والمحاولات المستمرة من جانب القوات الروسية للسيطرة على بعض المدن الرئيسية في أوكرانيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"