عادي

بايدن: ملتزمون بالمساعدة في إنهاء حرب اليمن

00:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جو بايدن

عدن: «الخليج»

رحب الرئيس الأمريكي جو بايدن بهدنة الشهرين في الصراع اليمني، مؤكداً التزام الولايات المتحدة المستمر بالمساعدة في إنهاء هذه الحرب التي وصفها بالرهيبة.

وقال، في بيان له، أمس «لقد طال انتظار اليمنيين لمبادرة الانفراج هذه، التي تفرض وقفاً شاملاً لجميع الأنشطة العسكرية لأي طرف داخل اليمن وعبر حدوده، وتسمح بدخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة، وتجدّد الرحلات الجوية التجارية من صنعاء وإليها إلى الوجهات المتفق عليها. ومع أن هذه الخطوات مهمة، إلا أنها ليست كافية».

وشدد الرئيس الأمريكي: «لا بدّ من الالتزام بوقف إطلاق النار، ولا بدّ كما قلت من قبل أن ننهي هذه الحرب. وبعد سبع سنوات من الصراع، يتعيّن على المفاوضين القيام بالعمل الجادّ والضروري للتوصّل إلى تسويات سياسية يمكن أن تحقّق مستقبلاً يتمتّع بسلام دائم لجميع أبناء الشعب اليمني.

وعبر عن امتنانه للدور القيادي للمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان في تحقيق هذه المبادرة قبل حلول شهر رمضان المبارك. وكذلك امتنانه للعمل الجاد الذي قامت به الحكومة اليمنية والثقة التي أولتها للوساطة التي تقودها الأمم المتحدة.

ووعد الرئيس الأمريكي بالعمل على ردع التهديدات الموجّهة إلى أصدقائنا وشركائنا، «بينما نواصل في الوقت نفسه سعينا الدؤوب من أجل وقف التصعيد وإحلال السلام في جميع أنحاء المنطقة»، متمنياً لشعب اليمن شهر رمضان ينعم فيه بالسلام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"